نواب يهاجمون محافظ القاهرة لوقف البناء بالعاصمة.. وعبدالحميد: الموضوع مش سهل

الأربعاء، 03 يناير 2018 03:14 م
نواب يهاجمون محافظ القاهرة لوقف البناء بالعاصمة.. وعبدالحميد: الموضوع مش سهل
محافظ القاهرة
مصطفى النجار

عبر نواب  لجنة الإدارة المحلية  في مجلس النواب، عن غضبهم  بسبب  قرار محافظ القاهرة، بوقف إصدار التراخيص للمباني في شرق وغرب القاهرة، مؤكدين على أنه ليس حل  في ظل الكثافة السكانية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل محافظة القاهرة، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة.
 
وقال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية: وقف التراخيص ليس حل نهائي للمباني العشوائية، ولكن خوض المعركة بكل قوة، والبحث عن الأسباب الحقيقة للبناء العشوائي، وليس اتخاذ قرارات تؤثر بالسلب على المواطنين.
 
وطالب النائب بالبحث عن الأسباب الحقيقة التي تسبب في تدهور شبكة الصرف الصحي، وشبكات المياه، التي تسببت في  إصدار مثل هذه القرارات، وبالتالي  السعي نحو تحديث هذه الشبكة، والتغلب على إشكالياتها  أفضل  سبيل من إصدار قرار وقف  التراخيص الذي يؤثر بطبيعة الحال على المواطنين.
واتفقت معه النائب جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، مؤكدة أن  هذا القرار لا يحقق أي إيجابيات في صالح المواطن، وليست حل  للبناء العشوائي قائلة:" وقف تراخيص البناء في القاهرة مش حل  للبناء العشوائي".
 
ولفتت عثمان إلى أن المحافظة لا تقوم بدورها تجاه البناء المخالف في حالة  الإنشاء قائلة:"المسئولين بيروحوا وييجوا على العمارات المخالفة عند الإنشاء ولا يتحركوا إطلاقا".
 
وأكد النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أن حي مصر القديمة في غيبوبة تنفيذية، وخارج إطار الخدمة الشاملة ، متسائلا:"  إزاي تكون منطقة زى الفسطاط وبها متحف الحضارات  مليئة بالقمامة ".
 
ولفت شرشر إلى أن  البناء المخالف منتشر بشكل كبير دون  مراقبة من الحي.
 
وعقب على حديثهم المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مؤكدا على أن الأمر ليس بالسهولة التي يتحدث بها النواب، مؤكدا على أننا نعمل ما بوسعنا للتغلب على إشكاليات البناء المخالف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق