وزير التربية والتعليم يكلف لجنة لمتابعة تدريبات "الترقي" على أرض الواقع.. وإعادة هيكلة "المهنية للمعلمين" قريبا

الخميس، 04 يناير 2018 02:58 م
وزير التربية والتعليم يكلف لجنة لمتابعة تدريبات "الترقي" على أرض الواقع.. وإعادة هيكلة "المهنية للمعلمين" قريبا
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

استجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إلى جميع المناشدات الخاصة بوجود مشاكل في تدريبات الترقي من حيث عدم جاهزية القاعات أو وجود عطل في الأجهزة أو سوء تشغيل الأنترنت.

وقال الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن الوزير كلف بتشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمتابعة للنظر على أرض الواقع وحل جميع المشكلات والمعوقات التي تقابل المعلمين خلال تدريبات الترقي.

وأضاف عمر لـ"صوت الأمة" أن بعض التقارير أثبتت أن التدريبات كانت تسير بشكل جيد ولكن يوجد بعض الأماكن التي يوجد بها قصور، مؤكدا أن كانت توجيهات الوزير معرفة كل ما يدور علي أرض الواقع، والالتزام بالجدول الزمني وإذا كانت الامور تسير بشكل لائق أم لا ومعالجة كل المعوقات، مؤكدا أن الوزير سوف يتلقي التقرير النهائي خلال الأسبوع الجاري.

وأشار عمر إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يسعي إلى إعادة الأكاديمية المهنية للمعلمين لسابق عهدها، وتعمل على تحقيق دورها الحقيقي خلال الفترة القادمة، والعمل علي إيجاد برنامج حقيقي للتنمية المهنية للمعلمين منذ بداية التعيين حتى أخر الدرجة الوظيفية ليكون المعلم علي أحدث مستوى من المهارة الوظيفية المطلوبة.

 وأكد عمر أن كل ذلك مكلفة به الاكاديمية المهنية للمعلمين وأيضا إعادة هيكلتها لتحقيق الهدف التي تسعي اليه الدولة وهو مصلحة الطالب والمعلم ومدير المدرسة وولي الأمر.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،ان الوزارة خاطبت فروع الاكاديمية المهنية للمعلمين للعمل علي متابعة تدريبات الترقي للمعلمين، وطلبت الوزارة بعض البيانات الخاصة عن التدريب مثل مدي جودة الانترنت داخل القاعات المختارة للتدريب سواء بفروع الاكاديمية أو المدارس المختارة.

 

وأضافت المصادر أن الوزارة طلبت أيضا معرفة عدد الأجهزة والتجهيزات الخاصة بالتدريب وأيضا عدد المدربين المعتمدين وتاريخ الاعتماد لبرنامج بنك المعرفة،علي ان يتم تسليم هذه التقارير للوزارة في موعد اقصاه ٣ يناير المقبل .

 وقال الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين إنه مستهدف 5 فئات من المعلمين لتدريبهم علي بنك المعرفة وقد انتهت الأكاديمية من تدريب 3 فئات، وأضاف أن الأكاديمية قد عملت علي وقف هذه التدريبات من يوم  28 ديسمبر الماضي بسبب امتحانات الفصل الدراسي الأول علي أن يتم استئناف التدريب يوم 21 يناير القادم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة