محمد صلاح.. "king" إفريقيا صائد الجوائز (فيديو وصور)

الجمعة، 05 يناير 2018 12:16 ص
محمد صلاح.. "king" إفريقيا صائد الجوائز (فيديو وصور)
محمد صلاح
كتب – حسام الحاج

أسدل الستار على جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للأفضل فى 2017 بتتويج محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطنى المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزى بأفضل لاعب فى القارة السمراء بعد منافسة شرسة مع ساديو مانى، وأوباميانج، لاعب منتخب الجابون المحترف فى صفوف بوروسيا دورتموند الألمانى.

ليفربول
 
ويعد محمد صلاح، ثانى لاعب مصري يتوج بالجائزة منذ 35 عاما مرت على فوز محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلى بالجائزة، من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ليرفع الفرعون راية المصريين والعرب عالية خفاقة في السماء وتبقى الجائزة تكريما وانتصارا جديدا تكليلا لجهود فرعون البريميرليج.
 
تشيلسى
 
قصة كفاح محمد صلاح الذى وضعته بين أساطير القارة السمراء تنحنى لها الرؤوس إجلالا واحتراما فلم تكن بمحض الصدفة ولكنها كانت نتاج إصرار وعزيمة وصبر تحلى بها "المومو" للوصول إلى أهدافه وتحقيق طموحاته التى قادته إلى التربع على عرش القارة الإفريقية ونيل لقب ملكها الجديد.
 
روما

محمد صلاح الذى يعد من مواليد قرية نجريج مركز بسيون محافظة الغربية بدأ مسيرته في صفوف نادي المقاولون العرب، ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا لينضم إلى فريق بازل السويسري عام 2012، ثم انتقل في عام 2014 إلى فريق تشيلسي الإنجليزي، مقابل 11 مليون إسترليني.

بازل

وانضم صلاح لروما من تشيلسي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (15.15 مليون دولار) في 2016، بعد فترة إعارة ناجحة في فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى ليفربول الإنجليزى في أغلى صفقة بتاريخ الريدز قبل انتقال المدافع فان ديك ليضرب مثلا عظيما للنجاح ويلفت الأنظار ويتربع على عرش قلوب الجماهير فى بلاد الإنجليز.

images

سجل محمد صلاح 17 هدفا خلال مسيرته مع الريدز فى الدوري الإنجليز احتل بها وصافة هدافى البريميرليج خلفا لهاري كين نجم هجوم توتنهام الذى يتفوق عليه بهدف وحيد ومتفوقا على أباطرة هدافى الدوري الإنجليزى مثل لوكاكو، وهازارد، ودي بروين، وإبراهيموفيتش، فضلا عن إحرازه 6 أهداف بدوري أبطال أوروبا.

download

حقق العديد من الألقاب الفردية وتوج بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا بعام 2017 باستفتاء هيئة الإذعة البريطانية "BBC" فضلا عن نيله جائزة الأسد الذهبى لأفضل لاعب من صحيفة مغربية، ولاعب الشهر مرتين على التوالي فى ليفربول.

large-محمد-صلاح-يتوج-بجائزة-أفضل-لاعب-إفريقي-حسب-شبكة-bbc-95fc7

 

61563-محمد-صلاح-لاعب-الشهر
 
 
salah

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق