هانى أبو ريدة «أيقونة» عودة مصر لريادة الكرة الأفريقية

الجمعة، 05 يناير 2018 08:18 ص
هانى أبو ريدة «أيقونة» عودة مصر لريادة الكرة الأفريقية
صورة مرفقة
عادل عقل

 

أعلن الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" عن جوائز الافضل لعام 2017 والذى أقيم مساء الخميس "باكرا" عاصمة غانا، وحصدت فيها مصر "نصيب الأسد" من الجوائز، والتي اكدت عودة مصر لريادة الكرة الافريقية، وذلك بعدما فاز الفرعون محمد صلاح، لاعب ليفربول، بجائزة افضل لاعب بالقارة السمراء عام 2017.

 

كما فاز منتخب مصر بلقب افضل منتخب بأفريقيا إلى جانب فوز الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى بجائزة افضل مدير فنى بالقارة.

 

كوبر
 

 

لم يكن هذا وليد الصدفة لكن جاء نتيجة جهد بذل خلال الفترة الماضية ليكون عام 2017 هو نقطة فارقة فى تاريخ الكرة المصرية عبر الاجيال وذلك بعد وصولنا الى مونديال روسيا 2018 الى جانب كونه جاء الوصيف ببطولة أمم افريقيا الاخيرة التى اقيمت بالجابون فى مطلع عام 2017 وذلك بعد هزيمته من المنتخب الكاميرونى هدفين مقابل هدف.

 

محمد صلاح
 

 

منظومة كرة القدم بالمحروسة حققت نتائج طيبة خلال عام 2017 وهذا يرجع الى الدور البارز الذى يلعبه هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الافريقى والدولى، وهذا يدل علي أن المصرى هانى ابو ريدة، يعد كلمة السر فى أن تحصد مصر اكثر من لقب فى حفل السنوى لتتويج الافضل بالقارة السمراء.

 

محمد صلاح وخالد عبد العزيز
 

 

كما أن علاقات أبو ريدة المتميزة داخل الـ" كاف" فرضت نفسها بشكل كبير فى حسم هذه الاختيارات والتى جعلت مصر تحتل الصدارة الافريقية من جديد بعد غياب وسنوات عجاف مرت بها الكرة المصرية.

 

محدمد صلاح
 

 

لا يمكن لأحد أن يتجاهل الجهد والدور الفعال لمنظومة على رأسها هانى أبو ريدة الذى يسعى مع زملائه بمجلس الجبلاية فى استعادة الريادة للفراعنة بالقارة السمراء، خاصة بعدما احسن استغلال علاقاته الطيبة بـ"الكاف"، ومن القنوات الشرعية أن ينقل الكرة المصرية من المحلية الى العالمية سواء على مستوى اللاعبين أو المنتخب أو القيادة الفنية، لذلك علينا أن نتعرف أن أبو ريدة هو كلمة السر الحقيقية فى تربع مصر على جوائز العرس الافريقى السنوى.

 

67
تنشر مع الخبر

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة