وكيل "نقل البرلمان": تطوير ترام الإسكندرية مشروع مع إيقاف التنفيذ

الأحد، 07 يناير 2018 10:22 ص
وكيل "نقل البرلمان": تطوير ترام الإسكندرية مشروع مع إيقاف التنفيذ
الجلسة العامة لمدجلس النواب

تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة للدكتور هشام عرفات وزير النقل، حول مشروع تطوير ترام الإسكندرية.

وقال وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن وزارة النقل متباطئة في أخذ خطوات فعلية والبدء في تنفيذ مشروع تطوير ترام الإسكندرية، على الرغم من موافقة مجلس النواب على المشروع، مشيرا إلى أن مشروع تطوير ترام الاسكندرية يتضمن إزالة فرع من الفرعين الحاليين لخط الترام لجعل حركته أكثر انسيابية، كما يشمل نقل بعض المحطات لتحقيق الاستفادة القصوى من المسافات والسرعة بين المحطات، حيث يضم الخط الجديد 27 محطة تفصل بينها مسافة بمتوسط 510 أمتار.

وأضاف عبد الله، أن خطة التطوير تتم بالتعاون بين وزارة النقل ووكالة التنمية الفرنسية، وأنه على الرغم من جاهزية المشروع إلا أنه لم تشرع الوزارة في التنفيذ حتى الآن مع كثرة المناقشات من جانب الطرفين.

وأكد "عبد الله" أن ترام الاسكندرية ليس مجرد وسيلة مواصلات عادية بل أنه سيخدم القطاع السياحى بالإسكندرية بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنه سوف يمتد لمسافات أخرى حسب خطة المشروع الجديد، مشيرا إلى أنه لا يوجد مبرر لوزارة النقل للتباطئ في تطوير ترام الإسكندرية حتى الآن.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق