فيديو جديد يؤكد قتل ميلشيا الحوثى لـ "على عبدالله صالح "فى منزله

الأحد، 07 يناير 2018 07:53 م
فيديو جديد يؤكد قتل ميلشيا الحوثى لـ "على عبدالله صالح "فى منزله
الرئيس اليمنى الراحل على عبد الله صالح

عرضت قناة "bbc"، عربى فيديو حصرى يظهر اللحظات الأولى للهجوم على مقر إقامة الرئيس اليمنى الراحل على عبد الله صالح، من قبل العناصر الإرهابية التابعة للحوثيين، ويظهرخلالها الإرهابيون وهم يحملون الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ويقودون الدبابات ويطوقون مقر إقامة "صالح" بصنعاء.

الفيديو الجديد أظهرالحوثيون،  وهم يسيرون حفاة الأقدام ويرددون هتافات "الموت لأمريكا ..الموت لإسرائيل..اللعنة على اليهود والنصرة للإسلام"، وبعدها فجروا جدران المبنى وقاموا باقتحامه مستخدمين القاذفات والأسلحة الثقيلة بالإضافة إلى الرشاشات الآلية، وعقب ذلك انتشر خبر وفاة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح.

وفق ما بثته "bbc"، عربى، وأكدت على أنه حصرى لها، ظهرت الجثث داخل المبنى الذى كان يقيم به "صالح" والدماء فى أماكن كثيرة منه، ومخازن للأسلحة وخرائط تحدد مواقع القتال فى اليمن إلى جانب بعض أجهزة التواصل اللاسلكى ، وسط فرحة عارمة من قبل عناصرالحوثى الذين تمكنوا من أسر عدد كبيرمن مرافقى الرئيس الراحل بعد مقتله.

 ووفق شهادة أحد مرافقى "صالح" الذى تمكن من الهرب، أكد أن الرئيس الراحل دافع عن منزله بقوه قبل مقتله، مشدداً على أنه كان بجانبه ومعهم "عارف الزوكة"، ولكن بعد مقتله تمكن هو وبعض معاونى الرئيس الراحل من الهرب، لافتاً إلى أن الحوثيين استولوا على الأسلحة الموجودة بالمنزل.

وعن وجود عناصر إيرانية بصفوف الحوثيين، قال المرافق للرئيس الراحل والذى فضل إخفاء هويته نظراً لوجود عائلته بمنطقة يسيطرعليها الحوثيون الآن، قال :"يوجد مستشارون إيرانيون بالعاصمة اليمنية صنعاء يدعمون ميليشيا أنصارالله الحوثية وهم الذين يقودونهم ويقولون لهم أفعلوا أو لا تفعلوا.. وأنا رأيتهم بعينى وهم يزودنهم بالأسلحة ولكن الأهم من ذلك هوالمعلومات اللوجستية"، مشدداً على أن البرنامج الذى يتبعه الحوثيون هو برنامج إيرانى وعندهم خبراء عسكريون إيرانيون يسيرون مع مهدى المشاط وأبو على الحاكم ومجاهد المدانى.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق