سرعة الانترنت تعرقل تدريبات "بنك المعرفة".. ووزير التربية والتعليم يحسم الأمر خلال أيام.. ومصادر لـ"صوت الأمة": تغيرات في المهنية للمعلمين قريبا

الإثنين، 08 يناير 2018 08:00 م
سرعة الانترنت تعرقل تدريبات "بنك المعرفة".. ووزير التربية والتعليم يحسم الأمر خلال أيام.. ومصادر لـ"صوت الأمة": تغيرات في المهنية للمعلمين قريبا
طارق شوقى
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، أن الأكاديمية المهنية للمعلمين والإدارة المركزية للمتابعة الخاصة بمكتب الوزير قد قاربت علي الانتهاء من التقارير الخاصة بمدي تطبيق تدريبات الترقي والتدريب علي بنك المعرفة علي أرض الواقع وتقدمه للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني.

وقالت المصادر لـ"صوت الأمة" أن التقارير قد أثبتت وجود قصور في بعض الأماكن، وكشفت المصادر عن أبرز النقاط التي كانت تعوق التدريبات من بينها جودة الانترنت في بعض قاعات التدريب حيث أثبتت بعض التقارير أنها كانت سيئة، وأن سرعة الانترنت داخل قاعات التدريب تكون ما بين 1 جيجا بايت و2 جيجا بايت.

أضافت المصادر أيضا أن أوجه القصور كانت تتضمن عدم وجود الانترنت في بعض القاعات لعدم دفع الفواتير، بالإضافة إلي استخدام بعض القاعات لـ"فلاشات الانترنت" وهذه لم تقوم بالمهمة كاملة، وأضافت المصادر أن علي الجانب الآخر كانت تعمل بعض القاعات ببعض المحافظات بطريقة جيدة دون مشاكل.

وقالت المصادر أن رؤية الوزير أن يعرف ما يتم على أرض الواقع حتي يتم العمل علي حل المشكلات خلال الفترة القادمة، علي أن يعرض عليه التقرير النهائي خلال الأيام القليلة القادمة لاتخاذ القرار النهائي.

ونفي المصدر ماتم تداوله بشأن إلغاء تدريبات الترقي للمعلمين واستبدالها بامتحانات اون لاين تظهر بعد نصف ساعة من عقدها، وأكد المصدر لـ«صوت الأمة» أنه من المفترض أنه تم وقف التدريبات يوم 28 ديسمبر الماضي بسبب امتحانات الفصل الدراسي الأول، علي أن يتم استكمالها من يوم 21 يناير الجاري، ولكن سوف يتم التحديد في الاستكمال أو التأجيل عقب عرض التقرير علي الوزير واتخاذ اللازم.

علي الجانب الأخر قالت مصادر أن الوزير سوف يتخذ إجراءات عديدة بشأن الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال الفترة القادمة، مشيرا الي أنه سوف يحدث "تفوير" في بعض القيادات وتعديل لبعض القرارات.

 

تعليقات (1)
1 جيجا بايت مين ياعم
بواسطة: افرايم
بتاريخ: الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:20 م

قصدك 1 ميجابت و2 ميجابت احنا مش في كوريا هنا :D

اضف تعليق