مصطفى الجندي: مش ممكن واحد يستثمر في البلد.. ولما يفلس نسجنه

الثلاثاء، 09 يناير 2018 01:43 م
مصطفى الجندي: مش ممكن واحد يستثمر في البلد.. ولما يفلس نسجنه
مصطفى الجندي
مصطفى النجار

وجه مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، انتقادات لاذعة للقوانين الموجودة حالياً والتي تعاقب التجار والمستثمرين الذين يشهرون إفلاسهم بطريقة سيئة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، المخصصة لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.
 
وقال الجندي: مش ممكن واحد يستثمر في البلد هنا و يحط فلوسه وفلوس عياله، ولما يفلس نقوم نسجنه ونمنعه من حقوقه السياسية ده احنا بنعدمه.
 
وتساءل النائب عن كيفية حماية الدائنين، قائلا: "لو مخدوش حقوقهم عن طريق الصناديق المكملة للقانون، وممكن واحد يفلس يتسبب في إفلاس 10أخرين.
 
ووافق مجلس النواب من حيث المبدأ علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.
 
جاءت فلسفة مشروع القانون بمجموعة من الأفكار المستحدثة الهادفة إلي تمهيد الطريق لتوفير الظروف التي تحفز الاستثمار وتجذب رءوس الأموال المحلية والأجنبية، من خلال توفير بيئة قانونية سليمة تساعد علي بناء قواعد التنمية المستدامة والتي باتت وأضحت هدفا رئيسيا للدولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق