محامي وزير الداخلية الأسبق: حبيب العادلي لن يحضر جلسة النقض

الأربعاء، 10 يناير 2018 11:50 ص
محامي وزير الداخلية الأسبق: حبيب العادلي لن يحضر جلسة النقض
حبيب العادلي مع محاميه
كتب-دينا الحسيني

تنظر محكمة النقض غدا الخميس الطعن المقدم من  حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، على الحكم الصادر في القضية  رقم 1441 لسنة 2013 قسم شرطة عابدين لاتهامه وآخرين في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية والإضرار العمدي بالمال العام.

من جانبه، قال الدكتور محمد الجندي محامي وزير الداخلية الأسبق، لـ «صوت الأمة»، إن العادلي لن يحضر غداً في تلك الجلسة نظراً لأنة مقيد الحرية ولا يشترط حضوره أمام محكمة النقض ويكفي دفاع المتهم في الحضور وستتم مناقشة أوجه العوار الذي لحق بالحكم الصادر بإدانة حبيب العادلي لما شاب ذلك الحكم من غموض وإبهام وافتراض صورة الواقعة في ذهن المحكمة الطعين حكمها بما لا يجعلها في حكم الوقائع الثابتة فضلاً عن مخالفة الثابت بالأوراق وتبني الحكم الطعين أراء شخصية أدت به لمحالفة القانون والخطأ في تطبيقه وتأويله.

وأضاف: «فضلاً عن الفساد في الاستدلال لإثبات وقائع ليس لوزير الداخلية علاقة بها فضلاً عن القصور في التسبب ومخالفة نص المادة 310 إجراءات جنائية لعدم بيان الواقعة المستوجبة للعقوبة بياناً كافياً وبيان أركان الجرائم في حق وزير الداخلية الأسبق ونسبة تلك الجرائم إلية ومدي مساهمته فهيا مما يعصف بالحكم ويترجح معه قبول الطعن وإعادة المحاكمة مرة أخري أمام الجنايات بدائرة أخرى، مؤكدا أنه في حالة رفض الطعن فإنه يستمر تنفيذ العقوبة على العادلي حتى انتهائها لمدة 7 سنوات.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بجلستها المنعقدة في 16 مايو  الماضي  بعدم قبول الاستشكال المقدم من فريد الديب محامي اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق لوقف تنفيذ الحكم الصادر بسجن العادلي 7 سنوات و تغريمه 195936307 جنيه لعدم مثول المتهم حبيب العادلي المستشكل بشخصه في التنفيذ.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد بعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد رئيسي المحكمة بحضور شريف زكريا ممثل النيابة العامة و أمانة سر ممدوح عبد الرشيد.

 وعقدت الجلسة بداخل غرفة المداولة حيث أثبتت المحكمة في محضر الجلسة عدم حضور المتهم حبيب العادلي، كما أثبتت حضور فريد الديب محاميه بتوكيل عنه و أشار الديب إلى أن سبب تعذر حضور العادلي هو تواجده بالمستشفى لتلقي العلاج.

 

8fc4cc05-a984-4b48-83a9-4fedc67ce933

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق