"عقلة الأصبع" تشعل أزمة بين أولياء الأمور ووزارة التعليم

الجمعة، 12 يناير 2018 01:35 م
"عقلة الأصبع" تشعل أزمة بين أولياء الأمور ووزارة التعليم
طارق شوقى- وزير التربية والتعليم
ريم محمود

ناشدت شيماء علي ماهر مسؤلة حملة نبني بلدنا بالتعليم، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تتضمن المناهج الدراسية الجديدة السيرة الذاتية لكل من جمال عبد الناصر، أنور السادات، نجيب محفوظ، طه حسين، محمد متولى الشعراوي، فاروق البازر.
 
وقالت شيماء في بيان صحفي لها اليوم الجمعة، إن كل هذه القصص تستحق أن تدرس للطلاب من خلال الكتب والقصص القصيرة لما فيها من إيجابيات وقربها من حياة الناس.
 
واستنكرت شيماء قصة "عقلة الاصبع"، قائلة: مازالت تدرس في المناهج حتى الآن، مؤكدة أن هذه القصة ليست لها أى فائدة وأصبحت ساخرة الآن بين الطلاب وبعضها.
 
جدير بالذكر أن قصة عقلة الاصبع هي قصة خرافية شهيرة منذ زمن طويل وتدرس بمناهج الابتدائية منذ سنوات عديدة وتعتمد علي الخرافة والأحلام أكثر من الواقعية.

وتمني أولياء الأمور من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن يضع هذا في خطة تطوير المناهج للطفولة المبكرة، وأن يتم تغيير معظم القصص الدراسية القديمة التي يوجد بها معلومات وخيالات خرافية لا تفيد الطالب في حياته.

من جانبها، كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن المشروع القومي الجديد الذي يسعى إليه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تكون المناهج فيه معتمدة على المهارات بشكل أكبر ولذلك يوجد أمل في الاستجابات لهذه المطالَب لتكون بداية من العام الدراسي الجديد.

 
WhatsApp Image 2018-01-12 at 1.07.53 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة