الليلة.. أحمد ناجي قمحه و مايسة شوقى ضيفا جيهان لبيب فى 90 دقيقة بقناة المحور

السبت، 13 يناير 2018 04:51 م
الليلة.. أحمد ناجي قمحه و مايسة شوقى ضيفا جيهان لبيب فى 90 دقيقة بقناة المحور
جيهان لبيب
هدير مصطفى

تستضيف الإعلامية جيهان لبيب مقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية ، فى تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت ، الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة ، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية و مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان المشرف العام على مجلسى السكان والطفولة والأمومة فى حلقة خاصة عن الملفات الخارجية والداخلية فى مصر.

ففى الفقرة الأولى يحلل الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة خريطة التحديات التى تواجه مصر على المستوى المحلى والدولى ، بالإضافة إلى خريطة الإنجازات التى حققتها مصر فى مختلف الملفات خاصة ملف السياسة الخارجية.

كما يقدم الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة نظرة تحليلية لمستقبل مصر فى 2018 فى ظل الانتخابات الرئاسية المقبلة وكيف سيتعامل الغرب مع مصر فى ظل الإنجازات والطفرة الإقتصادية المتوقعة من حقل ظهر للغاز الطبيعى.

كما يقدم الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة قراءة فى ملفات مظاهرات إيران وتأثيراتها على الوضع فى الخليج والشرق الأوسط و زيارات وتحالفات تركيا وقطر والسودان الأخيرة وخطورتها على الأمن القومى المصرى.

أما فى الفقرة الثانية مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان المشرف العام على مجلسى السكان والطفولة والأمومة فتقدم قراءة بالأرقام والإحصائيات عن وضع وصحة المصريين وكيف تؤثر نسب الولادة الزائدة على التنمية.

كما تكشف مايسة شوقى عن خطة وزارة الصحة لمواجهة الملفات الشائكة فى قضايا زواج القاصرات والزيادة السكانية والختان ولماذا اختفت حملات التوعية بمخاطر الزيادة السكانية.-

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق