محافظ الإسماعيلية و رئيس "مشروعات التعمير" يناقشان تفعيل طلبات تقنين الأراضي

الأحد، 14 يناير 2018 02:02 م
محافظ الإسماعيلية و رئيس "مشروعات التعمير" يناقشان تفعيل طلبات تقنين الأراضي
محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر

ناقش محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر ورئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية،سبل وآليات تفعيل دور مكتب تلقى طلبات تقنين الأراضي الذي تم افتتاحه بمقر منطقة تعمير سيناء بالإسماعيلية بجوار مقر الرقابة الإدارية ووفقا للقانون 144 لسنــة 2017.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى،بشأن تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة المعنية بالتعامل مع ملف تقنين أراضى وضع اليد بمختلف محافظات الجمهورية، وفقا للقانون والحفاظ على ممتلكات وهيبة الدولة وحق الشعب .

وكان محافظ الإسماعيلية قد أستقبل اليوم اللواء محمد حلمي عبد الحميد رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك خلال زيارته الميدانية للإسماعيلية على رأس وفد من قيادات الهيئة والذي ضم كل من المهندس محمد سعيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق، والمهندس محمد يحيى مدير عام منطقة تعمير شرق الدلتا، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد صلاح مدير عام منطقة تعمير سيناء،والدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية .

ومن جهته أشار رئيس هيئة التعمير إلى انه تقرر بدء تلقى طلبات تقنين الأراضي بالمكتب الجديد بالإسماعيلية والذي يخدم مواطني محافظات الإسماعيلية والسويس وشمال سيناء، اعتبارا من يوم السبت الموافق 13 من يناير الجاري وحتى 15 من مارس القادم 2018،وذلك لتلقى طلبات تقنين وضع اليد للأراضي الزراعية والبناء طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2017.

مشيرا إلى أنه سوف يتم فحص الطلبات المقدمة وفى حالة قبولها سوف يتم المعاينات على الطبيعة خلال شهر واحد فقط من تاريخ تقديم الطلبات، وعقب اللقاء توجه رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية لزيارة مقر مكتب التقنيين ومتابعة انتظام سير العمل في إجراءات تلقى طلبات التقنيين من المواطنين .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق