كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية: تصريحات ترامب "سوقية"

الأحد، 14 يناير 2018 10:15 م
كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية: تصريحات ترامب "سوقية"
الكاتب الكبير محمد سلماوى
آسر بلال

أصدر اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية، برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوى، بيانا اليوم الأحد، حول تصريحات الرئيس الأميريكى دونالد ترامب التى وصف فيها الدول العالم الثالث فى أفريقيا وأميريكا اللاتينية بـ"الحثالة".
 
وأدان بيان اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأميريكا اللاتينية هذه التصريحات مطالبا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتذار عنها.
 
وقال البيان الذى وصف هذه التصريحات بأنها مشينة وسوقية وغير مسئولة، أن المجتمع الأميريكى تكون على مدى السنين من موجات المهاجرين الذين أتوا من هذه الدول التى يهينها اليوم الرئيس بطريقة غير مقبولة.
 
وهذا هو نص البيان:
بالإشارة إلى التصريحات التشهيرية المشينة التى نسبت الي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ضد البلدان الأفريقية وبعض دول اميركيا اللاتينية، يعرب اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية عن صدمته الشديدة وغضبه الأشد ازاء ما صدر من الفاظ سوقية ساقطة، فالكلمات التي استخدمها الرئيس الأميريكى فى تصريحاته ضد هذه الدول إنما تتصف بالعنصرية المهينة، ولا يصح أن تصدر -مهما كانت الظروف- عن رئيس دولة مسئول، فهي لا تتماشى مع المعايير الأخلاقية لأي شكل من أشكال الديبلوماسية. ويبدو أن الرئيس الامريكي تناسى أن بلاده التي قامت على التنوع، شيدت أساسا على مهاجرين من جميع أنحاء العالم وأن تحقير البلاد التى أتوا منها يتناقض تماما مع المبادئ الجوهرية التي بني عليها المجتمع الأمريكي والتي ينص عليها دستورهم.
 
وأعضاء الإتحاد من كتاب القارات الثلاث إذ يتضامنون مع الاتحاد الأفريقي والبلدان الأخرى المتضررة من هذه التصريحات، إنما يدينون هذا التصرف البذيء ويطالبون الرئيس الأميريكى باعتذار رسمي، مؤكدين أنهم علي يقين تام بأن الغالبية العظمى من الأمريكيين ترفض هذه الإهانات الصادرة عن رئيسهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة