"قالوا علينا ديابة".. أول تصريح من وزير التنمية المحلية الجديد يشعل غضب "الصعايدة"

الأحد، 14 يناير 2018 10:56 م
"قالوا علينا ديابة".. أول تصريح من وزير التنمية المحلية الجديد يشعل غضب "الصعايدة"
اللواء أبو بكر الجندي ويزر التنمية المحلية
مططفى الجمل

أثار اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية الجديد، جدلاً كبيراً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهامه لأهل الصعيد بتسببهم في تفاقم العشوائيات بمحافظات القاهرة. 
 
قال "الجندي" في تصريحه التليفزيوني المثير للجدل على مدار الساعة الماضية: "إن التكليف الرئيسي لنا هو تنمية الصعيد، وإقامة مشروعات تنموية بها، وبالأخص الصرف الصحي، لأنه هناك قرى كثيرة جداً محرومة من الصرف الصحي، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في هذه البلاد، حتى لا يضطرون لركوب القطار والقدوم إلى القاهرة و"يعملولنا هنا عشوائيات"، وبإذن الله نستطيع أن نستفيد من كل مقومات الوزارة والطاقات الموجودة بها، مثلما فعلنا في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء". 
 
 
 
تصريح الجندي تجاه أهل الصعيد ليس الأول من نوعه على المستوى الحكومي، فوزيرة العشوائيات السابقة ليلى اسكندر، كان لها تصريح وقت تواجدها بالوزارة أثار موجة غضب كبيرتجاهها، بسبب إشارتها إلى أن "الصعايدة" هم سبب العشوائيات المنتشرة بربوع القاهرة والإسكندرية.  
 
قالت "اسكندر" في تصريحها:  "مش عارفة هنرجَّع الصعايدة لمحافظاتهم تانى إزاي"، قبل أن تعود وتصدر بيانًا تدعو خلاله رجال الأعمال للاستثمار في محافظات الصعيد لتوفير فرص عمل وحياة كريمة لأهالي الجنوب، لإيجاد موارد رزق، بالإضافة إلى خدمات توفرها الدولة، مشيرة إلى أنها صعيدية الأصل من مواليد محافظة المنيا، وتهتم كثيرا بأهالى الصعيد.
 
يذكر أن مجلس النواب قد وافق صباح اليوم على تغيير 4 حقاتئب وزارية، هي التنمية المحلية التي تولاها اللواء أبو بكر الجندي خلفاً للدكتور هشام الشريف، وقطاع الأعمال التي تولاها خالد بدوي خلفاً لأشرف الشرقاوي، ورشا المشاط التي تولت السياحة خلفاً ليحي راشد، وايناس عبد الدايم خلفاً لحلمي النمنم. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق