إهمال العقوبات الإدارية وركلة جزاء.. الأبرز تحكيميا بلقاء الزمالك والإنتاج

الأحد، 14 يناير 2018 11:23 م
إهمال العقوبات الإدارية وركلة جزاء.. الأبرز تحكيميا بلقاء الزمالك والإنتاج
تحليل - عادل عقل


المباراة الزمالك  X الإنتاج الحربي  - الجولة الـ18 بالدورى فى نسخته الـ59 

الملعب – ستاد القاهرة

النتيجة – التعادل بدون أهداف

حكم الساحة  -  محمد الحنفي

المساعد الأول – يوسف البساطى

المساعد الثاني – محمد محمود لطفي

الحكم الرابع -  سيد عبد الله

الحكم الاضافى -  طارق سامى ومحمد سلامة "ميدو"


 

ظهر الحكم محمد الحنفي هادئا خلال إدارته لمواجهة الزمالك والإنتاج الحربي التي أقيمت مساء اليوم الأحد، باستاد القاهرة وانتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف لكن على مايبدو إن مسلسل تعطل السماعات بالدوري مستمر بعدما فقد نظام "الكومنيكيشن سيستم " فعاليته فى مساعده طاقم الحكام والتعاون في إدارة اللقاء.

 

التنافس العادل والالتحام على حسب تطبيق القانون

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة وحاول الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة كما تابع الهجمات المرتدة السريعة بشكل جيد وسمح بالالتحام والتنافس العادل على الكرة ولكن كان هناك أكثر من خطا مؤثر كان يجب إن يكون كان قرار فنيا وإداريا طبقا للقانون ولكنه الحنفي كان له رأى أخر رغم خبرته في إدارة مثل هذه المباريات .

 

ركلة جزاء الانتاج
 
 

 

32 مخالفة وإتاحة فرصة على حساب ركلة جزاء للإنتاج

 

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطأ على الفريقين ولم يتدخل في الأخطاء الوهمية إلا أنه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح لاعب الإنتاج  موسى ديارا على طارق لاعب الزمالك داخل منطقة جزاء الفريق الأبيض وأشار باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة فى الدقيقة 42 من عمر المباراة وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة كما انه لم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين واكتفى بالتحذير الشفوي.

 

 

ايمن حفنى
 

 

3 بطاقات صفراء وتغاضى عن مثلهم

 

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور في 3 مناسبات ولكن كان متأخرا جدا بعد إن كاد الزمام يفلت منه نتيجة الاعتراضات المتكررة من اللاعبين فإنذار ثنائي الإنتاج  عبد العزيز موسى وانميكا ايزى فى الدقيقتين 66،70  كما إنذار محمد الشامي لاعب الزمالك لتحايل ولعب الكرة باليد في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء في أكثر من مناسبة طبقا للقانون مكتفيا بالتحذير الشفوي على حساب القانون كما لم يتدخل لإيقاف اللعب عند إصابة باسم مرسى مهاجم الأبيض فى الدقيقة 38 من عمر المباراة.

1
 

 

المساعدان

 

 ظهر الثنائي بشكل طيب وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة فى متابعة جيدة وأشار على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الأول أحدث الوجوه الجديدة فى القائمة الدولية إلى جانب التحركات والمتابعة بشكل جيد للمساعد الثاني .

 

 

 

الحكم الرابع

  استطاع السيطرة على المنطقة الفنية وتعامل مع الأجهزة  بهدوء وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة رغم تعطل السماعات.

 

الحكم الاضافى

 

تعاون الثنائى مع الحكم فى ادارة المباراة ولم يكن هناك ما يستدعى تدخلهما خلال المباراة 



إحصائيات المباراة: 32 خطأ - 8 ركلات ركنية - 10 حالات تسلل - - 3 بطاقات صفراء.




الدرجات­ -  الحكم 8.0 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.5 - الحكم الرابع 8.5  

 

 

 


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا