"تميم" يستفز القطريين بالجيش التركي.. وجنود أردوغان يمارسون الانتهاكات بحق الشعب

الإثنين، 15 يناير 2018 05:30 ص
"تميم" يستفز القطريين بالجيش التركي.. وجنود أردوغان يمارسون الانتهاكات بحق الشعب
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

كشفت المعارضة القطرية، جرائم الجيش التركي الذي يتواجد داخل أراضي الدوحة بأوامر من تميم بن حمد الأمير القطري.

 

 ووفقا لانفوجراف نشره موقع "قطريليكس" التابع للمعارضة القطرية، فإن هذه الجرائك تمثلت في فتح تميم بن حمد دولته للاتراك ليعيثوا فيها الفساد، وإجبار طلاب المدارس القطرية على استقبال الجيش التركي المرتزق.

كما أوضح الانفوجراف التابع للمعارضة القطرية، أن تميم بن حمد أجبر الجيش القطري على تقديم الولاء للجيش التركي، موضحة أن الجيش التركي سخر من الزي القطري من قلب الدوحة.

 

واستعرضت المعارضة القطرية باقي الجرائم قائلة إن من بين تلك الجرائم التابعة للجيش التركي وجود كمائن تضيق الخناق على شعب قطر، والاشتباك مع الجيش القطري في قصر الوجبة، ووجود ذئاب بشرية تتحرش بالشريفات القطريات، واقتحام قصر المعارض القطري سلطان بن سحيم والاعتداء على والدته.

 

من جانبه أكد الكاتب والمحلل السياسي، أحمد عطا، أن الأمير القطري تميم بن حمد سمح بتسهيلات للجيش التركي غير مسبوقة في تاريخ البلدان العربية، فقد سمح الشيخ تميم بوجود وحدة استخبارات عسكرية تركية لمراقبة دول الخليج دورها تأمين الحدود كما سمح بوجود وحدة مكافحة الشغب التركية داخل الدوحة في حالة حدوث انقلاب علي الشيخ تميم.

 

وأكد عطا في تصريح لـ"صوت الأمة" ،أن تميم بن حمد أنفق على التسليح التركي حتي الآن ٣.٥ مليار دولار، هذا بخلاف الثمن الذي حصلت عليه تركيا وهو غير معلن من الغاز القطري في مقابل القوات العسكرية القطرية.

 

وتابع الكاتب والمحلل السياسي:" كما تبرع الشيخ تميم بناءً على توصية من مفتي الدوحة يوسف القرضاوي لحزب العدالة والتنمية التركي مع نهاية العام الماضي ب ١.٥ مليار دولار  حتى أن رجب طيب أردوغان يعتبر قطر إحدى المحافظات التركية في الخليج.

 

واستطرد عطا:" الخليج العربي الأن بين مطرقة ايران ومليشياتها الشيعية المسلحة والسندان التركي الذي يسعي لدور إقليمي توسعي خلال عام ٢٠١٨ ،  كما أن وزير الدفاع القطري خالد العطية يأخذ تعليماته من مدير المخابرات التركي والرئيس التركي مباشرةً ولهذا سنجد أن الشعب القطري هو الخاسر الوحيد في هذه الصفقات المشبوه الذي عقدها تميم بن من ناحية وإيران وتركيا من ناحية أخرى".

 

بدوره أكد أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الجيش التركى قام بالكثير من التجاوزات فى بعض المناطق وعلى بعض المواطنين القطريين خاصة النعارضين لتميم بن حمد.

وأضاف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، أن من بينهم انتهاكات الجيش التركي للدوحة هو سيطرتهم على الجيش القطرى ذاته وإعطاءه أوامر لقاداته، وهذا جعل القطرين ممن في الجيش يشعرون بالمهانة، وسط صمت تام من تميم وحكومته مقابل حماية تميم بن حمد ولكن على حساب الشعب القطرى.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق