نقيب الأشراف يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى.. ويشيد بمواقف الكويت التاريخية للقضية الفلسطينية

الإثنين، 15 يناير 2018 01:32 م
نقيب الأشراف يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى.. ويشيد بمواقف الكويت التاريخية للقضية الفلسطينية
السيد محمود الشريف
مصطفى النجار

استقبل السيد محمود الشريف نقيب السادة الأِشراف وكيل أول مجلس النواب بمطار القاهرة مرزوق الغنام رئيس مجلس الامة الكويتى والوفد البرلمانى المرافق لة
 
وأشاد الشريف خلال لقائه بمرزوق الغانم، بمواقف دولة الكويت التاريخية التى، عُرفت بموقفها الثابت والمبدئي في دعم الشعب الفلسطيني والعمل على استعادة حقوقه وتقرير مصيره، وأنها كانت ومازالت سبّاقة إلى تقديم كل صور وأشكال الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، ولم تتخل يوماً عن دعم الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية.
 
وقال الشريف إن الكويت والقضية الفلسطينية ارتباط وتضامن واحتضان منذ عام 1921، مثمنا حرص قائدي البلدين الرئيس عبد الفاتح السيسي، وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى شراكة نموذجية، وتبنيهم للقضية الفلسطنية فى كافة المحافل الدولية.
 
وأكد الشريف خلال اللقاء على أهمية تكثيف العلاقات البرلمانية بين البلدين، سواء من خلال تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصرى ومجلس الأمة الكويتى، أو من خلال تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين اللجان الموازية فى كلا البرلمانين، أو من خلال تبادل الخبرات المشتركة فى مجال التدريب، خاصة بعد إنشاء مجلس النواب المصرى لمعهد التدريب البرلمانى بالتعاون مع الاتحاد البرلمانى الدولى.
 
من جانبه، نقل مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، تحيات وتقدير أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولى عهد دولة الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسىوللشعب المصرى، مشيراً إلى علاقات الأخوة والمودة التى تربط بين الشعبين الشقيقين.
 
وأكد الغانم على اعتزاز الشعب الكويتى بتلك العلاقات وحرصه على تنميتها. كماأكد على دعم ومساندة بلاده لمصر فى مسيرتها التنموية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بخصوصية العلاقات التاريخية المتميزة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق