بعد غضب "الصعايدة".. وزير التنمية المحلية يكشف:"رئيس الوزراء قالى لازم نراضى الناس اللى فهمت غلط"

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:00 ص
بعد غضب "الصعايدة".. وزير التنمية المحلية يكشف:"رئيس الوزراء قالى لازم نراضى الناس اللى فهمت غلط"
وزير التنمية المحلية

كشف اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أنه تلقى اتصالًا من رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بخصوص غضب أهل الصعيد، وتفهم الأخير موقفه وحقيقة تصريحاته، مضيفًا : "رئيس الوزراء قال لازم نراضى الناس اللى فهموا غلط".

وأضاف: "أنا عنصرى فعلًا لصالح أهل الصعيد، وأقدم اعتذارى لهم لأنه تم فهم تصريحاتى بالخطأ وطالبت بتطوير العشوائيات".

وقال "الجندى" فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "دريم"، إن نسبة الفقر على مستوى الجمهورية 28%، نصيب الصعيد منها 50%، كما أن 80% من المصريين المهاجرين للخارج، "صعايدة".

وتابع:"الصعايدة كانوا بيركبوا القطر، حيث كانوا يفتقدون وسائل العيش في بلدهم، مما اضطرهم للمجيء إلى القاهرة، وسنقوم بالتنمية فى الصعيد وأتمنى إن الصعايدة اللى فى القاهرة يرجعوا تانى لما نوفر فرص عمل ونحقق التنمية فى بلدهم"، موضحا أن الصعيد لم يحصل على حقه فى التنمية من قبل، لكن الدولة بدأت فى ذلك خلال السنوات الأخيرة.

 وأكد أن العشوائيات "فيها من كل لون"، ومفهوم العشوائيات يختلف من منطقة الى أخرى، لكن يجب الاهتمام بتحقيق التنمية فى الصعيد، مستطردًا: "أنا تحت ام السادة النواب ومستعد أجى فى الوقت اللى يحددوه، وأنا خدمت فى الجيش أربعين سنة ولما كنا نحب نعمل حاجة صح كنا ندور على العسكرى والضابط الصعيدى، وأول زيارة لى للصعيد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة