الحكومة تعترف للبرلمان: مشكلة مادية وراء توقف العمل بمستشفى إدفو العام

الثلاثاء، 16 يناير 2018 05:19 م
الحكومة تعترف للبرلمان: مشكلة مادية وراء توقف العمل بمستشفى إدفو العام
مجلس النواب
مصطفى النجار

ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد العماري، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن سيد خليل بشأن توقف العمل بالوحدة الصحية بنجع هلال بمركز ادفو بمحافظة أسوان أكثر من خمس سنوات، مما يعد إهدار للمال العام، وكذلك طلب إحاطة مقدم من النائب عن أسباب توقف العمل بمستشفي ادفو العام أكثر من سنتين.

وقال النائب حسن سيد خليل، إن توقف العمل بمستشفي ادفو العام أكثر من سنتين يعد حرمانا لأكبر مراكز الجمهورية من الخدمة الصحية وموت كثير من المرضي عن انتقالهم إلي أقرب مستشفي والتي تبتعد أكثر من 100 كم، لافتا إلي أن تعداد المركز  أكثر من 1400 نسمة يعانون من عدم وجود خدمة صحية.

وأوصت لجنة الشئون الصحية بسرعة الانتهاء من المستشفي، وأكد الدكتور محمد العماري، رئيس اللجنة، أن اللجنة زارت هذه المستشفى العام الماضي، وأوصت بسرعة الانتهاء منه، وستعقد جلسة قادمة لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل وزارتي التخطيط والمالية، لتوفير التمويل اللازم للانتهاء من المستشفي.

وعقب الدكتور  محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة، بأن الأزمة في توقف العمل بالمستشفي مادية، وإنه سيتم مخاطبة وزارة التخطيط والمالية لاتخاذ اللازم حتي يتم الانتهاء من المستشفي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق