اعترافات إرهابي ليبي.. شاركت في أكثر من 50 عملية ضد الجيش واغتيال ضباط

الأربعاء، 17 يناير 2018 07:32 ص
اعترافات إرهابي ليبي.. شاركت في  أكثر من 50 عملية ضد الجيش واغتيال ضباط
الارهابي محمد صفاره - انصار الشريعه
محمد الشرقاوي

نشرت وكالة الأنباء الليبية (وال)، الثلاثاء، اعترافات إرهابي ليبي ينتمي إلى تنظيم "أنصار الشريعة" المتشدد في بنغازي، يدعى "محمد"، اعترف خلالها بالمشاركة في ما يقرب من 50 عملية اغتيال نفذها التنظيم ضد أفراد في الجيش الوطني الليبي بين عامي 2012 و2013.
 
وجاء في اعترافات الإرهابي بحسب الوكالة، المكنى بـ"صفارة"، تفاصيل العمليات التي شنها التنظيم ضد أفراد الجيش الليبي، خصوصا في منطقة الصابري في مدينة بنغازي، شمال شرقي البلاد.
 
وقال "صفارة" إنه كان يتلقى مقابلا ماليا عن كل عملية يشارك فيها، موضحا أنه تلقى 5 آلاف دينار ليبي في عملية استهدفت شخص يدعى "حمد العبيدي"، لأنه أطلق النار على مسلحين من التنظيم، مضيفًا أنه شارك في عملية اغتيال شخص يدعى "خفاش العبد" من سكاي حي الصابري في بنغازي، حيث أطلق المسلحون نحو 100 رصاصة على الضحية وأردوه قتيلا، مشيرًا إلى أنه تلقى 5 آلاف دينار ليبي لقاء هذه العملية.
 
وأوضح "صفارة" أن نقطة الانطلاق لتنفيذ أغلبية عمليات الاغتيال كانت تنطلق من مدرسة "المدرسة التركية"، التي كان يتخذها قادة تنظيم "أنصار الشريعة" مقرا لهم.
 
وأكد "صفارة" وجود تنسيق في العمليات بين التنظيمات الإرهابية في مدينة بنغازي، مشيرا إلى تواصل بين قادة ما يسمى "مجلس شورى ثوار بنغازي" وتنظيم "أنصار الشريعة" وتنظيم داعش، من أجل "القضاء على الجيش الليبي"، مشيرًا إلى أن شخص يدعى "فرج عظمة"، المسؤول عن عمليات الاغتيال التي ينفذها التنظيم.
 
وقال إن التنظيم المتشدد كان يضع على الدوام مقار الجيش الليبي ضمن أهدافه، ومن بينها مقر القيادة العامة ومقر مكافحة الإرهاب بوعطني، وسجن توكرة، والصاعقة، والمعلومات، مشيرا إلى أن هذه المعلومات تحصل عليها من عظمة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق