سفير فلسطين الأسبق بمصر يشيد بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

الأربعاء، 17 يناير 2018 06:37 م
سفير فلسطين الأسبق بمصر يشيد بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس
سلمى إسماعيل

 

أشاد السفير بركات الفرا، سفير فلسطين الأسبق في مصر، بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، شاكرًا جميع قيادات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الداعمة للقضية الفلسطينة، والقيادات العربية الدولية، على حضور ومشاركتهم في دعم أي ملتقى عربي يدعم القدس.

وقال "بركات"، لـ"صوت الأمة"، إن شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، يحرص دائمًا على إيصال الدعم المعنوي للمسلمين في القدس، ودائمًا يحرص على رد اعتبار الفلسطينين خاصة عقب رفضه مقابلة نائب الرئيس الأمريكي بعد إعلان قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

واستنكر سفير فلسطين، تأكيد نتياهو اليوم على نقل السفارة الأمريكية للقدس خلال العام الجاري، موضحًا أن مثل هذا التصريح في وقت مؤتمر الأزهر العالمي الذي يضم 86 دولة عربية، وممثلي عن كافة الأديان السماوية، ما هو إلا استفزار لمشاعر العرب كعادة الصهاينة.

يذكر أن الأزهر عقد المؤتمر العالمي لنصرة الأقصى، وبدأ فعالياته بفيلم تسجيلي عن جهد الأزهر في دعم قضية القدس مستعرضا مواقفه التاريخية، وحضر المؤتمر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، نائبا عن رئيس الوزراء، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، ورئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة، وفنانين، وقادة سياسيين، وحاخامات ضد إسرائيل، وكنسيين، ومعممين شيعة، وعلماء سنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق