لجنة القيم تحذر رؤساء الأندية في مصر

الخميس، 18 يناير 2018 10:14 ص
لجنة القيم تحذر رؤساء الأندية في مصر
محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم في اتحاد الكرة

كشف المستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة القيم باتحاد الكرة، عن كافة الامور المتعلقة بتشكيل اللجنة واختصاصاتها، وصلاحيات قراراتها وفقا لقرار مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة هاني ابو ريدة.

وقال صالح أن اللجنة تضم 5 أعضاء هم المستشارون وائل مصطفى ومحمود عابدين وطارق النفراوى ومحمد قدرى وأيمن يونس، نجم نادى الزمالك الأسبق، وهو التشكيل الذي جاء طبقاً للجمعية العمومية للجبلاية والمكون من  4 مستشارين وعضو رياضى"، موضحا أن أيمن يونس أراؤه واتجاهاته ونقده موضوعى وهو ما يفيد لجنة القيم".

 وأشار رئيس اللجنة فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، "إلى أن اختصاصات اللجنة هو تلقى كافة الشكاوى من كل عناصر المنظومة الرياضية فى حالات الخروج عن النص، لافتا إلى أن الشكوى مفتوحة ولكل عناصر اللعبة، قائلا، "مجرد أن نتسلم الشكوى ننتدب أحد أعضاء اللجنة للتحقيق والعرض فى وجود كافة سبل التحقيق ووسائل الإثبات المختلفة، وبعد الانتهاء يقوم عضو اللجنة بإعداد مذكرة وعرضها على اللجنة وأثناء التصويت على القرار لا يحضر العضو الذى قام بالتحقيق".

وأكد رئيس اللجنة أن صلاحية اللجنة تأتى من اختصاصات الاتحاد الدولى، ويحق للمتضرر اللجوء للجنة التظلمات والمحاكم العادية، وأن لديها الحق فى اتخاذ قرارات لا يحق لأى شخص التوجه بهذه الشكوى إلى لجنة التظلمات.

 وأضاف صالح، "العقوبات تصل إلى إيقاف 3 أشهر أو 6 مباريات أو غرامة 30 ألف جنيه، طبقا للاتحاد الدولى، وهذه اللائحة تعطى الحق للجنة فى إيقاف أى رئيس نادٍ مدى الحياة عن النشاط الرياضى أو الاجتماعى، لكن هذا البند يتعارض مع قانون الرياضة المصرى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة