مسؤول حكومي: مصر سيهاجر إليها البشر بعد نفاذ المياه في العالم

الخميس، 18 يناير 2018 02:23 م
مسؤول حكومي: مصر سيهاجر إليها البشر بعد نفاذ المياه في العالم
مصطفى النجار

قال الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الري، إن الله سبحانه وتعالى منح مصر كميات من المياه الجوفية عليناأن نحافظ عليها ونتعامل معها بحرص شديد، متابعا: مصر سوف يهاجر إليها البشر حول العالم بعد نفاذ المياه وذلك لأن لدينا النيل موجود وإذا جف فإن لدينا مياه تحت الأرض في الآبار يتحكم فيها الله سبحانه، محذرا من أنه إذا نضبت المياه فى الصحراء الغربية لن تكون هناك قيمة لمصر.

وأضاف صقر، أن التعامل مع الآبار الإرتوازية بحرص ووفقا للمعدلات المطلوبة والطرق الهندسية الحديثة يعنى استدامة عملها وهذه هى خطة عمل الوزارة فى هذا الصدد من أجل ضمان استدامة وجود مياه فى هذه الآبار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة الورى بمجلس النواب اليوم، الخميس، برئاسة النائب هشام الشعينى، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشأن مشروع المليون ونصف فدان تقنين وضع اليد.

من جانبها، قالت النائبة جواهر الشربينى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هناك انفراجة فى ازمة المياه قريبا وذلك بعد زيارة رئيس وزراء اثيوبيا ووزير الخارجية لمصر حاليا، والصورة التى تجميع كل من وزير الخارجية المصرى ووزير الخارجية الأثيوبيى وهما يلقيان نظرة على نهر النيل  من شرفة مقر وزارة الخارجية الكائن على الكورنيش تؤكد على أن الرسالة من هذه الصورة هى أن النيل هو شريان حياة مصر والمصريين، ولن يستطيع أحد أن يمسه .

وشدد رئيس قطاع المياة الجوفية على ضرورة الاعتماد على الطرق الحديثة فى الرى خاصة فى المناطق التى تعتمد على المياه الجوفية واتباع طرق الرفع المنصوص عليها حديثا لعدم نضوب الآبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق