رئيس الاتحاد الأوروبي يدرس فرض "ضريبة رفاهية" على الأندية الغنية

الجمعة، 19 يناير 2018 01:19 م
رئيس الاتحاد الأوروبي يدرس فرض "ضريبة رفاهية" على الأندية الغنية
يويفا
وكالات

أشار رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين إلى أن الاتحاد القاري في الماضي "لم يكن يملك استراتيجية"، كاشفا عن رغبته بإنشاء "ضريبة رفاهية" للحفاظ على التوازن بين الأندية.
 
وقال تشيفيرين في مقابلة نشرتها صحيفتا "تريبون دو جينيف" و"24 ساعة" السويسريتان "نعد وثيقة استراتيجية هامة جدا للمستقبل. وقد يبدو مفاجئا لكم ان الاتحاد الاوروبي لم يكن يملك في الماضي اي استراتيجية ملموسة".
 
وبالنسبة لتشيفيرين الذي حل بدلا من الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف بسبب قضايا فساد، المشكلة الاخطر في كرة القدم الحديثة هي "التوازن التنافسي بين الاندية".
 
وقال السلوفيني "يجب أن نحافظ بأي ثمن على الوضع الحالي، حيث يمكن لكل فريق الدخول في المنافسات. يجب أن يبقى الحلم حيا"، في وقت اعتمد فيه الاتحاد الاوروبي اصلاحا في دوري الابطال سيضمن مقاعد لاربعة اندية من البطولات الاربع الكبرى، ما دفع البطولات الاصغر وانديتها الى انتقاده.
 
وكشف انه للحفاظ على هذا التوازن بين الاندية "نفكر بـ+ضريبة رفاهية+. مبدأ هذه الضريبة هو انه اذا انفق النادي اكثر مما يملك، يدفع ضريبة على الفارق. هذه ليست ضريبة للحكومة، بل للاتحاد الاوروبي. يجب ان نقرر ايضا كيف نعيد توزيع هذه الضريبة".
 
وستطبق بعض التدابير "ربما بدءا من الموسم المقبل".
 
ويريد تشيفيرين ايضا وضع حد للعقود واعارات اللاعبين في كل ناد: "الاندية الغنية يمكنها شراء كل الناس، ما يضعف باقي الاندية. يجب ان نقرر اما وضع حد للإعارات او منعها. ثم هناك الاختلالات في عدد اللاعبين المتعاقدين. مثلا، يملك احد الاندية الايطالية 103! هنا ايضا يمكننا رسم الحدود".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق