نائب تلا بالمنوفية: تقدمت بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية ضد المحافظ قبل ضبطه بعام

الجمعة، 19 يناير 2018 08:04 م
نائب تلا بالمنوفية: تقدمت بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية ضد المحافظ قبل ضبطه بعام
النائب عبد الحميد الشيخ

كشف الدكتور عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا الشهداء بمحافظة المنوفية، أنه كان تقدم بطلب إحاطة منذ ديسمبر الماضى لوزير التنمية المحلية، ضد هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، المقبوض عليه على ذمة قضايا فساد مالى.
 
وأكد "الشيخ"، أنه جاء ضمن الطلب أن الدكتور هشام عبد الباسط، يتجاهل النواب، كما أنه لا يستشيرهم في خطة الموازنة الخاصة بمحافظة المنوفية، لافتا إلى أن المحافظ أهدر آلاف الجنيهات في إنشاء سجل مدني لا طائل من ورائه بدائرة المركز لمجاملة أحد أصدقائه وسط حالة من التهميش للنواب.
 
كان المستشار محمود حمدى، قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، جدد حبس هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، وأحمد سعيد أحمد مبارك، مهندس ميكانيكي، وعاصم أحمد فتحى، رجل أعمال، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
 
وكان النائب العام، المستشار نبيل صادق، أمر بحبس هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة.
 
وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه، المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة، وأسندت النيابة إلى المحافظ الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التي يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلي الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.
 
كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على محافظ المنوفية ورجلي الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في وقائع رشوة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة