7 غرف عمليات بالداخلية لمتابعة إجراءات تأمين احتفالات المصريين بذكرى يناير

السبت، 20 يناير 2018 02:04 م
7 غرف عمليات بالداخلية لمتابعة إجراءات تأمين احتفالات المصريين بذكرى يناير
مجدي عبد الغفار وزير الداخلية
دينا الحسيني

وجه مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتشكيل 7 غرف عمليات بنطاق قطاعات الوزارة مهمتها متابعة  تأمين احتفالات المصريين بذكرى ثورة 25 يناير وأعياد الشرطة.

وقال مصدر مطلع، لـ «صوت الأمة»، إن الوزير حدد قطاعات معينة هي التي تتولى تلك المهمة للتواصل مع باقي قطاع الوزارة ومؤسسات الدولة المختلقة وتبدأ تلك الغرف داخل المكتب الفني لوزير الداخلية  وتتولى مهمة تلقي إخطارات باقي القطاعات الشرطية الأخرى، التي تقوم بتوجيه القيادات بتعليمات الوزير وتوجيهاته ومهمتها العرض على الوزير لحظيًا في كل إشارة تتلقاها.

وأضاف: فضلاً عن دورها المحوري في التنسيق مع رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية.. وغرفة عمليات من الأمن الوطني يترأسها اللواء محمود توفيق رئيس الجهاز للمتابعة مع رؤساء أفرع الجهاز بالمحافظات الموقف الأمني ورصد ومتابعة أي تهديدات تمس الأمن القومي ومهمة الغرفة التنسيق مع الوزارة والوزارات السيادية والأجهزة المعلوماتية الأخرى بالدولة لتبادل المعلومات والتحريات والمأموريات المشتركة بين ضباط الأمن العام والأمن الوطني.

وتابع: إلى جانب غرفة عمليات الأمن العام ومقرها مصلحة الأمن العام بالعباسية التي ترأسها اللواء جمال عبد الباري  مدير مصلحة الأمن العام، ومهمتها تلقى إخطارات الضبط والبلاغات وتقارير ملاحظة الحالة من مديريات الأمن ونتائج الحملات ونتائج المأموريات وإرسالها للوزير والأمن الوطني في حالة القبض على العناصر السياسية.

وأكمل المصدر: بجانب غرفة عمليات الإدارة العامة للأمن المركزي بالدراسة، التي ترأسها اللواء صلاح الشاهد ومهمتها تلقى التعليمات من غرفة عمليات وزارة الداخلية والأمن العام لمشاركة ضباط العمليات الخاصة والمجموعات القتالية  برئاسة اللواء طارق الفقي في المداهمات والحملات والتأمين أمام  المنشآت العامة والخاصة والبنوك والسجون وأقسام الشرطة ودور العبادة فضلاً عن استكمال دورها في مشاركة باقي قطاعات الوزارة حملات المداهمات   وهي المسئولة عن توزيع المدرعات على البؤر الإجرامية والإرهابية وعربات الأمن المركزي المجهزة بالمحافظات.

وأوضح المصدر، أن هناك غرفة عمليات الشرطة المتخصصة التي يترأسها اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير ونيابة اللواء مجدي الشلقاني والتي تشمل إدارات المرور والحماية المدنية والمفرقعات والمجتمعات العمرانية والحاسب الآلي ومهمتها التنسيق مع غرفة عمليات الأمن العام وتلقي إشارة بالشوارع التي قامت مديريات الأمن بغلقها في في حالة الضرورة وتوجيه ضباطها بالأوناش لرفع سيارات الانتظار الخاطئ وعمل تعديلات مرورية بديلة لتلك التي تم غلقها والتنسيق مع إدارات المرور على مستوى المحافظات لتعديل خطوط السير  والدفع بسيارات الإطفاء ورجال المفرقعات للتعقيم والتفتيش المستمر في الشوارع والميادين وعلي المنشآت.

وأضاف: وغرفة قطاع العلاقات والأعلام والتي يترأسها اللواء خالد حمدي مساعد الوزير ويشرف عليها اللواء ياسين صيام وتشمل المركز الإعلامي الأمني الذي يترأسه العميد أشرف عناني  وقطاع الإنتاج الإعلامي والذي يترأسه العميد إيهاب السعيد ومهمتها التنسيق مع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية في توصيل مجهودات الوزارة وإصدار بيانات أمنية بالأحداث والتنسيق مع القنوات الفضائية.

واختتم المصدر: بالإضافة إلى غرفة عمليات قطاع الحراسات والتأمين والذي يترأسه اللواء جمال سلطان والمسئولة عن التنسيق بين إداراتها وغرف عمليات مكتب الوزير وتشمل إدارات السياحة والآثار والحراسات وتأمين مجلس النواب وشرطة رئاسة الجمهورية ومهمتها متابعة إجراءات التأمين علي المنشآت والمناطق الأثرية وغيرها من المنشآت الهامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق