هل شارك الفضائيون في بناء الأهرامات؟.. زاهي حواس يجيب (فيديو)

السبت، 20 يناير 2018 10:24 م
هل شارك الفضائيون في بناء الأهرامات؟.. زاهي حواس يجيب (فيديو)
زاهي حواس

أكد الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار الشهير، أن الأهرام كانت مشروع قومي بالنسبة للمصريين، موضحا أنه كشف عن مقابر العمال المتواجدة بجوار الهرم، والتى تؤكد أن الأهرامات لم تبنى بالسخرة، فلو كان من يبنى الأهرام عبيد، ما كان سيتم دفنهم فى مقابر وإعدادهم للحياة الأخرى.
 
وأضاف حواس خلال تقديمه برنامج زاهى والفراعنة، المذاع عبر فضائية ON Live، أن بناء الأهرامات شارك فيه المهندسون والفلكيون وحتى الكهنة ليخرج بهذا الشكل.
 
وتابع زاهى حواس أننا لم نستخرج من مقابر عمال الأهرام نصوص تتحدث عن حياتهم، ولكن فى الدولة الحديثة 3 آلاف عام، فى قرية دير المدينة بها العديد من المعلومات عن حياة العمال، فالجبانة السفلى خاصة بالعمال الذين ترسلهم العائلات، وفى الجبانة السفلى هناك مقابر من الطوب اللبن، الخاصة بالعامل، والجبانة العليا، خاصة بالفنيين، من فنانين والنحاتين.
 
وأوضح زاهى حواس أن الجميع يقول أن خوفو حكم 21 عاما وأن العمال كانوا يعملون فى وقت الفيضان فقط، ولكن إذا كان العمال يعملون 4 شهور فقط فى العام وهذا لم يكن يسمح بنقل كل هذه الحجارة على الإطلاق، ولهذا فإن البعض حاول إظهار أنه لا يمكن أن يبنيه ناس عاديين وظهرت الإشاعات عن قوم جائوا من الفضاء، ومشاركة أهل أطلنطس واليهود، ولكن كل هذا ليس صحيحا.
 
وأشار زاهى حواس أن هناك بردية هامة للغاية تكشف أن خوفو حكم حوالى 32 عام، وهذا هو الوقت الذى أحتاجه بناء الأهرامات من خلال العمال المصريين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة