قصة سيجارة حشيش دفعت 9 مسلحين لاقتحام دسكو 707 بالمهندسين

الأحد، 21 يناير 2018 02:46 م
قصة سيجارة حشيش دفعت 9 مسلحين لاقتحام دسكو 707 بالمهندسين
المتهم دخل الملهى لقضاء سهرة مع صديقته
كتب- محمد إبراهيم

حصل موقع صوت الأمة على التفاصيل الكاملة لواقعة إطلاق ملثمين الأعيرة النارية على ملهى ليلي (7o7) بفندق المنار بالمهندسين في الجيزة.

القصة بدأت عند دخول المتهم الرئيسى ويدعى «نور أ.ح» إلى الملهى الليلي، لقضاء سهرة مع صديقته، وفى وقت متأخر من السهرة أخرج المتهم «سجارة حشيش» وحاول أن يشعلها داخل المكان وهو في حالة سكر، ولكن فشلت هذه المحاولة بعد قيام البودي جارد الخاص بالمكان منعه وإبلاغه أن ذلك مخالف للقانون، وأنه لا يستطيع تدخين الحشيش أو أي نوع من المخدرات.

عقب ذلك هاج المتهم الرئيسي وحاول الاشتباك مع البودي جارد، بالإيدي ولكن تم السيطرة عليه وإخراجه بالقوة من داخل الملهى أمام صديقته، وفي اليوم الثانى قام المتهم «نور. أ. ح»، بإعداد خطة إجرامية للانتقام من الملهى الذي أخرجه بالقوة، وطرده أمام صديقته عن طريق استدعاء عدد من أصدقائه الأشقياء، وقاموا بارتداء أقنعة سوادء، واستقلوا سيارتين بدون لوحات معدنية لعدم ملاحقتهم أثناء تنفيذ جريمتهم.

اجتمع المتهمون وذهبو إلى الملهى فى ساعة متأخرة من الليل، وأطلاقوا الأعيرة النارية على الملهى الليلي، وأحدثوا تلفيات دون حدوث إصابات بالملهى، ولازوا بالفرار. على الفور تم تشكيل فريق بحث مكون من الأمن الوطني والأمن العام وشرطة السياحة ومديرية أمن الجيزة، قادها اللواء محمد عبد التواب مدير مباحث مديرية أمن الجيز، والعميد خالد المليجى رئيس مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة، وفريق من رجال شرطة السياحة على رأسهم المقدم وليد بدر، رئيس مباحث آداب السياحة، وكلا من المقدم أحمد عز، والمقدم وائل طه.

أسفر البحث والتحريات، أن الحادث ليس سياسيا وأنه «جنائي»، هدفه الانتقام وعلى هذا الاتجاه توصلت التحريات إلى تحديد المتهم الرئيسى، وهو «نور أ.ح» ومقيم فى الوراق بالجيزة، سبق اتهامه في قضيتي «حيازة سلاح أبيض ومقاومة سلطات، ضرب»، وتنقل المتهم في عدة أماكن فى محافظات مختلفة للاختباء إلى أنه تم التواصل إلى مكانه فى منطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح وبحوزته 5 قطع سلاح ناري، و75 طلقة نارية بالاشتراك مع مديرية أمن مطروح.

كما تم القبض على 7 من مرتكبى الواقعة، والسيارتين والأدوات المتسخدمة فى إحداث التلفيات بالملهى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة