بشرة خير.. مصطفى السيد يعلن نتائج علاج السرطان بجزيئات الذهب.. وفريق بحثي بمدينة زويل يسابق الزمن للقضاء على المرض الخبيث

الإثنين، 22 يناير 2018 12:58 م
بشرة خير.. مصطفى السيد يعلن نتائج علاج السرطان بجزيئات الذهب.. وفريق بحثي بمدينة زويل يسابق الزمن للقضاء على المرض الخبيث
مروة حسونة

أعلن الدكتور مصطفي السيد، عضو مجلس الأمناء بمدينة زويل، أن الفريق البحثي بمدينة زويل يعكف حالياً على الخروج بعلاج لمرض السرطان قائم على استخدام جزيئات الذهب وهو ذلك الاكتشاف الذي منح عليه الدكتور مصطفي السيد قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تمثل أعلى وسام أمريكي يتم منحه.

 

وأشار العالم المصري إلى أن فكرة العلاج قائمة على وجود قطع الذهب الصغيرة أو نانو الذهب داخل الجسم لتمتص الضوء تحت الأحمر وتسخن الخلية للقضاء عليها. وقد اثبتت التجارب أنه لا يوجد تأثير سلبي على الجسم وذرات الذهب تترسب في الكلى والكبد ولم تعطي أي تأثير سلبي على الحيوانات على مدار 5 سنوات، حيث بدأت الأبحاث على فئران التجارب وتم عرض نتائج البحث على وزارة الصحة في عام 2013، التي بدورها طالبتهم بتطبيق هذه الأبحاث على حيوانات أكبر مثل القطط والكلاب، وتم بالفعل إجراء البحوث على هذه الحيوانات وبلغت نسبة الشفاء التام من سرطان الثدي والجلد 87,5 %.

IMG_6185

 

وأضاف السيد أنه كان من قبل يتم استئصال الورم في الحيوانات ثم يعود للظهور مرة أخرى بعد عدة أشهر لكن الذين تم علاجهم باستخدام نانو الذهب أو جزيئات الذهب لم يعد إليهم الورم مرة أخرى حيث ثبت أنه يمنع انتشار المرض في أجزاء الجسم ولا يؤثر على الخلايا السليمة. وكشف العالم الكبير على أن العلاج بجزيئات الذهب اقتصادي جدًا، وأنه ليس علاج بالذهب نفسه وإنما كلوريد الذهب والجرام الواحد منه يبلغ 6 آلاف جنيه والجرام الواحد يتمكن من علاج ألف حالة، مشيرًا إلى أن العلاج يتم من خلال جلسة واحدة أو اثنين على الأكثر.

 

وأشاد الدكتور مصطفي السيد بالدور الذي يقوم به الفرق البحثية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا-هذا الصرح العظيم الذي عبر عن فخره بالانتماء لمجلس أمناءها مؤكداً على تقديره لوجود مثل هذا الكيان البحثي العملاق على الأراضي المصرية ومضاهاته لأكبر الكيانات العالمية في هذا الشأن إذا ما تلقى الدعم المادي.

جاءت تصريحات العالم الجليل مصطفى السيد بعد أيام من دعوات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المصريين إلى التبرع لإتمام مشروع مدينة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا التي أسسها العالم الراحل أحمد زويل، الحائز على نوبل في الكيمياء وذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش الاحتفال بمرور عام على إنشاء الفرع الجديد لقناة السويس، وبثها التليفزيون الحكومي. وقال الرئيس المصري إن تكلفة المشروع تبلغ 4 مليارات جنيه (نحو 440 مليون دولار)، جمع الراحل منها 300 مليون جنيه (نحو 30 مليون دولار)، كتبرعات، ويتعين علينا جمع المبلغ المتبقي من خلال من خلال تكاتف المصريين وتبرعاتهم لينتهي المشروع في الموعد المحدد.
 
 
يذكر أن مدينة زويل تعمل على مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث وذلك من خلال البرامج الأكاديمية الفريدة والعمل على الأبحاث العلمية التي ترتبط ارتباطا وثيقًا بالمجالات البحثية التطبيقية والتي من شأنها المساعدة على مواجهة التحدياتالاستراتيجية محليًا وإقليميًا ودوليًا، فالمدينة مكون متكامل تتكون من خمسة هياكل أساسية مترابطة هم الجامعة، والمعاهد البحثية المتميزة، وهرم التكنولوجيا، والأكاديمية، ومركز الدراسات الاستراتيجية، واستطاعت أن تسجل حتى الآن نحو 380 بحث علمي في مجلات بحثية بالإضافة إلى تسجيل 12 براءة اختراع في قطاعي الصحة والبيئة وهم ليسوا بأرقام قليلة مقارنة بأي جامعة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة