6 أهداف لمشروع إنشاء وتشغيل وصيانة محطات الطاقة الشمسية ..تعرف عليهم

الإثنين، 22 يناير 2018 01:17 م
 6 أهداف لمشروع إنشاء وتشغيل وصيانة محطات الطاقة الشمسية ..تعرف عليهم
محمد المسلمي

أعلنت الوكالة الدولية لضمان الاستثمار تقديم ضمانات تصل قيمتها إلى 102.6 مليون دولار لمساندة إنشاء وتشغيل وصيانة ست محطات للطاقة الشمسية في محافظة أسوان.

وقالت الوكالة التي تعد إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي،أن التكلفة الإجمالية ستبلغ 385.8 مليون دولار للمشاريع الستة، ومن المتوقع أن يتوجه مستثمرون إضافيون إلى الوكالة في المستقبل القريب للحصول على ضمانات لتغطية محطات الكهرباء المتبقية. وسيقدم بنك الصناعة والتجارة الصيني قروضا لشركة "أكوا باور" للمساهمة في ثلاث من محطات الكهرباء الست المقترحة.


وترصد " صوت الأمة  " أهم 6 أهداف للمشروع 

1- ستصل قدرة محطات توليد الكهرباء مجتمعة إلى 250 ميجاواط، وهي تمثل المجموعة الأولى من إجمالي 12 مشروعا، وافق عليها مجلس إدارة الوكالة لمساندة برنامج تعريفة التغذية بالكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر.

2- ستقدم الوكالة نحو 5.0 ملايين دولار أمريكي لتغطية مساهمي مؤسسة "أي بي فوجت جي إم بي إتش" الألمانية مدة تصل إلى 15 عاما.

3- ستوفر تغطية إضافية بقيمة 97.6 مليون دولار لمدة تصل إلى 20 عاما للمقرض، ما يعزز قوة المشاريع على المدى الأطول أمام تقلبات التعريفة.

4- ستسهم هذه المشاريع في تحقيق هدف الحكومة بأن توفر الطاقة المتجددة 20% من الكهرباء المولدة بحلول عام 2020، وكذلك برنامج تعريفة التغذية الذي يسعى إلى اجتذاب استثمارات القطاع الخاص لتصل إلى 4.3 جيجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

5- سيتم بيع الطاقة المولدة من محطات توليد الكهرباء بالجنيه المصري بسعر 0.084 دولار للكيلوواط في الساعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، بموجب اتفاقية شراء الكهرباء لمدة 25 عاما، وتدعم هذه الاتفاقية ضمانة من وزارة المالية المصرية.

6-بمجرد تشغيل المحطات الست، ستكون لديها القدرة الكافية لتوفير الكهرباء لما يعادل 349912 وحدة سكنية إضافية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق