"عربية البرلمان" تدين التعدي العسكرى التركى "الغاشم" على الأراضي السورية

الإثنين، 22 يناير 2018 05:48 م
"عربية البرلمان" تدين التعدي العسكرى التركى "الغاشم" على الأراضي السورية
البرلمان
مصطفى النجار

أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، الحملة العسكرية التركية التي وصفتها بـ" الغاشمة " على الأراضي السورية في الأيام الأخيرة ، مشيرة إلي أنها تمثل انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية وإخلالا فاضحًا بالسلم والأمن في المنطقة كما تمثل حرب إبادة للفصائل الكردية السورية في بلدة عفرين وما حولها شمال سوريا.
 
وطالبت اللجنة - في بيانها الصادر منذ قليل - مجلس الأمن الدولي المعني بالأمن والسلم الدوليين المجتمع اليوم الأثنين، إصدار قرارًا ملزمًا بوقف هذه العمليات العسكرية المشبوهة التي تضرب السيادة السورية وتهدد سلامة وطنها وأراضيها.
 
وقالت اللجنة، إن المحاولات التركية المشبوهة في التدخل في الشأن السوري لم تتوقف وتأييدها المعروف للمنظمات الإرهابية كداعش والنصرة وغيرها ودعمها المالي والعسكري واللوجستي لهم لإشاعة الفوضى والدمار في ربوع سوريا بغية إيجاد موطأ قدم لتركيا وهو ما سبق أن فعتله في الأراضي العراقية تارة بزعم مكافحة الإرهاب وتارة أخرى لمحاربة الأكراد.
 
وأضافت اللجنة، أن السياسات التركية التوسعية باتت واضحة في تمويل الإرهاب في ليبيا ومحاولة إيجاد موطأ قدم في الخليج عن طريق قطر وآخر في البحر الأحمر بإنشاء قواعد عسكرية في بعض البلاد الأفريقية والعربية، وذلك في ظل صمت دولي مريب لاسيما من القوى الكبرى كالولايات المتحدة وروسيا واللتان تمتلكان بالفعل قوة عسكرية على الأرض في سوريا.
 
ولفتت اللجنة، إلى أن سوريا والشعب السوري في ظل النزاعات المسلحة متعددة الأطراف على أراضيه والتي يعاني ويلاتها السوريين يوميا لا يتحمل مزيد من المغامرات العسكرية الطائشة التي تزيد من تعقيد الموقف المتردي أصلا. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق