تفوق أبيض و 3 نتائج ثقيلة في مواجهات الزمالك والمصري (فيديو)

الأربعاء، 24 يناير 2018 05:00 م
تفوق أبيض و 3 نتائج ثقيلة في مواجهات الزمالك والمصري (فيديو)
الزمالك والمصرى
أسماء عمر

يستضيف استاد برج العرب في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، مباراة نادي الزمالك والتي تجمعه بنظيره المصري، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري العام، وذلك في لقاء الصراع على المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري.

الزمالك يدخل اللقاء تحت القيادة الفنية لإيهاب جلال، محتلاً المركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 32 نقطة، ويسعى الفارس الأبيض لمواصلة الانتصارات التي بدأت في اللقاء الماضي أمام الداخلية بهدفين مقابل هدف، طامعاً في انتزاع المركز الثالث من المصري والتقدم خطوة في صراع قمة الجدول.

فيما يدخل المصري اللقاء برصيد 34 نقطة وضعته في المركز الثالث، تحت القيادة الفنية لحسام حسن، وكان المصري قد حقق فوزاً صعباً أمام بتروجت في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف، ويأمل المصري في خطف ثلاث نقاط ثمينة من الفريق الأبيض والابتعاد بالمركز الثالث عن أقرب ملاحقيه.

ويعرض صوت الأمة تاريخ مواجهات الفريقين قبل الموقعة المرتقبة .

1ـ عدد المواجهات

تقابل الفريقان 113 مرة من قبل في الدوري المصري الممتاز، حقق من خلالها الفارس الأبيض 67 انتصار، مقابل 18 فوز حققهم زعيم القناة، وحسم التعادل نتيجة مواجهات الفريقين في 28 مناسبة.

2ـ عدد الأهداف

هذه المباريات شهدت تسجيل الفريقين 270 هدفاً، منها 188 لصالح أبناء القلعة البيضاء، و82 أحرزهم أبناء بورسعيد.

خلال هذه اللقاءات خرج الزمالك بشباكٍ نظيفة 54 مرة، أما المصري فاستطاع الخروج من 20 مباراةٍ فقط دون أن تتلقى شباكه أية أهداف.

3ـ أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات 6/0

النتيجة الأكبر في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين حققها أبناء ميت عقبة في موسم 1965-1966 وبالتحديد في 8 أكتوبر 1965، عندما أمطروا شباك زعيم القناة بستة أهدافٍ دون رد.

و في 22 من أكتوبر لعام 1948، فاز الزمالك على المصري أيضاً  بـ5 أهداف، مقابل هدف واحد، أحرز أهداف الزمالك محمد أمين وعبدالكريم صقر بواقع هدف لكل منهما و3 أهداف لسعد رستم، أما عن الهدف الوحيد للفريق المصري، فقد أحرزه السيد الضظوي.

بينما أكبر فوز حققه فريق المصرى على الزمالك كان بنتيجة 4/1 فى موسم 1952/1953 يوم 10 إبريل 1953 وأحرز هدف الزمالك الوحيد علاء الحامولى.

4ـ الأكثر مشاركة

أكثر اللاعبين مشاركةً في تاريخ مواجهات الكبيرين هو عبد الواحد السيد الذي حمى عرين الزمالك في 18 مباراة ضد المصري، ويليه مباشرةً عبد الحليم علي الذي مهاجم الفريق الأبيض برصيد 16 مباراة ضد الفريق البورسعيدي.

5ـ هداف اللقاءات

يعتبر علي خليل نجم الزمالك السابق هو هداف لقاءات الفريقين برصيد 11 هدف، ويأتي خلفه مباشرةً جمال عبد الحميد الذي سجل 9 أهداف لأبناء القلعة البيضاء في شباك زعيم القناة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق