أداء كلاسيكي لحكم مواجهة الزمالك والمصري (صور)

الأربعاء، 24 يناير 2018 11:58 م
أداء كلاسيكي لحكم مواجهة الزمالك والمصري (صور)
الزمالك والمصرى
تحليل- عادل عقل

المباراة الزمالك  X المصرى  - ضمن منافسات الجولة الـ20 للدوري الممتاز في نسخته الـ59

الملعب – ستاد برج العرب

النتيجة – فوز الزمالك 2/ صفر

حكم الساحة  -  محمد فاروق

المساعد الأول – تحسين ابو السادات

المساعد الثاني – سمير جمال

الحكم الرابع -  هشام توفيق

الحكم الأضافى الثنائى – طارق مجدى – محمد ابو خاطر 


 

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته لمواجهة الزمالك والمصري التي أقيمت مساء الأربعاء باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر الدوري الممتاز وانتهت بفوز أبناء بورسعيد بهدف نظيف.

 

 

 

الخبرة لم تساعد فاروق فى ادارة اللقاء

حاول الحكم السيطرة على المباراة من البداية ،معتمدا على خبرته فى إدارة مثل هذه اللقاءات، رغم انه بذل جهدا بدنيا، إلا انه كان يجد صعوبة من متابعة الهجمات المرتدة السريعة، والخروج من محيط اللعب وطريق الكرة، مما أدى إلى اصطدام الكرة به على حدود منطقة جزاء المصري فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وتدخل كثيرا لمنع الاحتكاك بين اللاعبين إلى جانب التحذير الشفوي الذي تكرر كثيرا خلال المباريات والتي كان يسعى الحكم إلى عدم الإفراط فى إشهار البطاقات مما جعل ميزان تقدير العقوبات الإدارية لم يكن طبقا للقانون.

 


45 مخالفة وتغاضى عن أخطأء مؤثرة

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب  45 خطا على الفريقين فى تقدير جيد إلا انه تغاضى عن أكثر من خطا مؤثر أبرزها فى الدقيقة 57 على  مدافع الزمالك محمود علاء وطلب لاعبي المصري بركلة جزاء وأشار الحكم باستمرار كما لم يتدخل عندما لعب بإهمال محمود الونش بإهمال داخل منطقة الجزاء الأبيض وأشار الحكم أيضا باستمرار اللعب .

 

خطا للمصرى111

 

اشهر الحكم 3 بطاقات وتغاضى عن مثلهم 

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد فى 3 مناسبات لثلاثي المصري فريد شوقي ، إسلام سرى، محمد جريندو فى الدقائق 20،56 ، 92 من عمر المباراة  كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء أكثر من مرة أبرزها للاعب المصري احمد جمعة فى الدقيقة 34  كما لم ينذر ثنائي الزمالك باسم مرسى فى الدقيقة 87 كما اغفل إنذار احمد ابو الفتوح عندما بداء بالتهور مع لاعب المصري محمد جريندو واكتفى بإنذار الأخير فقط.

 

لمصرى0000000000
 
 

المساعدان

ظهر بيقظة وتمركز جيد سمحا باستمرار في أكثر من هجمة مؤثرة كما أشار على 3 حالة تسلل في توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا وتعامل الثنائي مع الهجمات المرتدة  السريعة وبخبرة وهدوء.

 

الحكم الرابع....
 

 

الحكم الرابع

 أدى مهامه بشكل جيد وتدخل بهدوء في احتكاك اللاعبين معا أكثر من مرة خلال المباراة وسيطر بشكل جيد على المنطقة الفنية  واعلن  الوقت بدل من ضائع فى حينه .

 

الحكم الأضافى

 كان يجب أن يتعاونا مع الحكم فى أكثر من خطا داخل منطقة الجزاء كان يحتاج تدخلهما طبقا للقانون خاصة إن الثنائي من أصحاب الخبرة


إحصائيات المباراة  : 45 خطأ - 9 ركلات ركنية - 3 حالات تسلل –  3 بطاقات صفراء – هدف



الدرجات­ -  الحكم 8.0 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.5 - الحكم الرابع 8.5 -  الحكم الاضافى – طارق مجدى - 8.0 – محمد ابو خاطر 7.0 

محمد جريندو
 
 
الزمالك والمصرى (1)
 
الزمالك والمصرى (2)
 
الزمالك والمصرى (3)
 
الزمالك والمصرى (4)
 
الزمالك والمصرى (5)
 
الزمالك والمصرى (6)
 
الزمالك والمصرى (7)
 
الزمالك والمصرى (8)
 
الزمالك والمصرى (9)
 
الزمالك والمصرى (10)
 
الزمالك والمصرى (11)
 
الزمالك والمصرى (12)
 
الزمالك والمصرى (13)
 
الزمالك والمصرى (14)
 
الزمالك والمصرى (15)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق