في 6 نقاط.. ملخص زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة ليفربول.. أبرزها إنشاء أفرع للجامعات البريطانية في مصر لأول مرة.. ومدينة للعلوم والابتكار في العاصمة الإدارية.. (صور)

الخميس، 25 يناير 2018 11:06 ص
في 6 نقاط.. ملخص زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة ليفربول.. أبرزها إنشاء أفرع للجامعات البريطانية في مصر لأول مرة.. ومدينة للعلوم والابتكار في العاصمة الإدارية.. (صور)
الدكتور خالد عبد الغفار خلال زيارته إلى جامعة ليفربول
مروة حسونة

قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة جامعة ليفربول البريطانية، وذلك تلبية للدعوة التي تلقاها لزيارة الجامعة، وخلال كلمته صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدد من التصريحات التي ترصدها "صوت الأمة":

1-الدكتور خالد عبد الغفار أكد على أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مركزًا للتعليم والبحث العلمي بالشرق الأوسط وإفريقيا وجذب الجامعات الدولية المرموقة عالمياً لإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

2-أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنشاء مدينة تعليمية جديدة للعلوم والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، يخصص جزءًا منها لإنشاء أفرع لجامعات أجنبية داخل مصر.

3-تحدث "عبد الغفار" عن أهمية مصر الجغرافية والتاريخية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

4-وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي اتفاقية مع وزير التعليم في بريطانيا، والتي نصت  على تشجيع الجامعات البريطانية للتوأمة وإنشاء أفرع لها بمصر، وذلك لأول مرة في تاريخ العلاقات المصرية البريطانية في محال التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يدل علي ثقة المجتمع العالمي والبريطاني بصفة خاصة بما يتم من تطوير وتغيير في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وعودة مصر لتقوم بدورها في مجال التعليم العالي بالدول الأفريقية والعربية والقناعة بالتطور الاقتصادي ومستقبل التنمية بمصر في ظل التقارير الدولية باعتبار مصر من أهم الأسواق الواعدة خلال السنوات القليلة القادمة.

5-أوضح وزير التعليم العالي أهمية البنية التحتية المتمثلة في المعاهد والمراكز البحثية ومراكز التميز داخل الجامعات وخطة الدولة واهتمامها بربط البحث العلمي بخطط التنمية المستدامة لمصر 2030.

6- تناول الوزير أوجه التعاون العلمي والبحثي في المرحلة القادمة وإمكانية إنشاء فرع لجامعة ليفربول بمصر.

 

 

 
وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته إلى جامعة ليفربول (1)
 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته إلى جامعة ليفربول (2)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق