لهذا حاولت الدوحة استقطاب "الاتحاد الأسيوي".. والسعودية تفشل مخططها

الجمعة، 26 يناير 2018 03:00 م
لهذا حاولت الدوحة استقطاب "الاتحاد الأسيوي".. والسعودية تفشل مخططها
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

تواصلت الفضائح القطرية التي تمارسها ضد الدول العربية، ولم تقتصر على السياسة فقط، بل أيضا امتدت إلى المجال الرياضي، وهو ما كشفه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

الصحف السعودية، أبرزت تصريحات رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، الذي أكد أن مسؤولين من قطر ضغطوا على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إلغاء لعب الأندية السعودية والإماراتية مبارياتها ضد الأندية القطرية على أراضٍ محايدة.

 

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أوضح أنه رغم إرسال المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وفدًا إلى كل من السعودية والإمارات وقطر بشأن هذا الوضع، وتقييم فكرة اللعب على أراضٍ محايدة، وخروج توصية بتنفيذ الفكرة، حاول مسؤولون عن كرة القدم في قطر إلغاءها بالضغط على المسؤولين في الاتحاد الآسيوي، متابعا :"وضحنا للوفد الآسيوي أسبابنا الداعية إلى ضرورة اللعب في أراضٍ محايدة، وقلنا إننا وكذلك الإمارات لن  نلعب في قطر مهما كانت الأسباب، إلا أنّ سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي في نفس الوقت يتدخل في هذا الموضوع، مما يعني وجود تضارب مصالح واضح ومخجل".

 

وطالب عادل عزت، الاتحاد الآسيوي إلى تغليب صوت العقل والحكمة، والاستقرار على اللعب في أرض محايدة للحفاظ على سلامة الكرة والجماهير واللاعبين وإبعادهم عن السياسة، مشددا على  أن الاتحاد السعودي سيلجأ إلى الأساليب القانونية والمسالك المباشرة ليحصل على حقوقه لتنفيذ هذا القرار، مضيفًا: "سنظل نحن الدولة الأولى في الحراك الرياضي الآسيوي شاء من شاء وأبى من أبى".

 

وحول هذا التصرف القطري ضد دول الخليج، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن قطر تستغل نائب رئيس الاتحاد الاسيوى للضغط على الإمارات والسعودية للعب المباريات داخل الدوحة.

 

وأضاف  عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، أن قطر لا تفكر إلا فى استخدام فرضية الأمر الواقع لكسر رغبات دول الخليج، مشيرا إلى أن تصريحات  رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، هو قرار صائب لسلامة الجماهير وبعدها عن السياسة.

 

وكان ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي الأسبق، كشف الوضع الاقتصادي الصعب للدوحة حلال الفترة الحالية، مؤكدا أ، الشعب القطري أصبح غاضبا من علاقة تميم بإيران، حيث أكد رئيس شرطة دبي الأسبق في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن هناك أنباء عن إمكانية اندماج بنوك قطرية لمواجهة العزلة الاقتصادية للتحالف، موضحا أن اقتصاد قطر يرزح تحت ضربات تنظيم الحمدين الارهابية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة