الاهتمام بالتعليم هدف المملكة.. "صوت الأمة" في جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب (صور)

السبت، 27 يناير 2018 06:00 م
الاهتمام بالتعليم هدف المملكة.. "صوت الأمة" في جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب (صور)
معرض القاهرة للكتاب
هناء قنديل - تصوير عزوز الديب

تشهد الدورة الـ49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشاركة سعودية متميزة، تزينها أكثر من 42 جهة حكومية، وأهلية، تحت شعار: "تطوير التعليم وفق رؤية 2030، وفق ما أكده الدكتور خالد النامي، الملحق الثقافي بسفارة المملكة في مصر.

"النامي" قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن المملكة حريصة على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بتاريخه العريق، والذي يعد صاحب المرتبة العالمية الثانية، بعد معرض فرانكفورت الدولي.

وأوضح، أن الجناح السعودي مقام على مساحة 3000 متر مربع، ويضم عددا كبيرا من الجهات الجهات الحكومية، والمكتبات، ودور النشر، والجامعات، لافتا إلى عرض إصدارات منتقاة من أفضل ما أنتجه الفكر السعودي.

وكشف عن تنظيم عروض للتعريف بالخطط التنموية للمملكة مثل مشروعات نيوم، والقدية، وجسر الملك سلمان، موضحا أن بعض قطاعات الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين تشارك في المعرض، بحياكة جزء حقيقي من ستار الكعبة، كما يتم تقديم مياه زمزم لزوار الجناح.

وكشف أيضا عن وجود منصة للبيع الإلكتروني لجميع المشاركين في الجناح السعودي، حيث ستكون الكتب متاحة للجميع إلكترونيًّا، وترسل إليهم بالبريد في أي بقعة من العالم، وأيضا ستوجد منصة لتوقيع الكتب السعودية الجديدة داخل الجناح لحوالي 10 أدباء، وأيضًا مكتبة كبيرة عصرية للطفل ستنظم مسابقات ثقافية كبيرة وهدايا قيمة لزوار المعرض، وكذلك مشاركة الأطفال السعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة الدارسين بمصر.

وألقى "النامي" الضوء على مشاركة مؤسسة أوقاف السلام بمكة المكرمة، بجناح كبير لعرض مشروع "السلام عليك أيها النبي"، للتعريف بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونشر سيرته وبيان خصائصه وشمائله لعالم أجمع، بصورة ورؤية جديدة وفريدة وشاملة.

وأشار، إلى أن الملحقية الثقافية ستكرم عددا من الرواد السعوديين في التراث والثقافة، ومنهم: حمد القاضي، حجاب الحازمي، إبراهيم خفاجى، عبد الله الجفري.

وتابع النامي: "يتم تنظيم عدد من الندوات منها ندوة يحاضرها أعضاء من مجمع اللغة العربية بالقاهرة، ومركز الملك عبدالله الدولي للغة العربية، عن جهود المجمع لتمكين اللغة العربية، وأيضًا ندوة تضم نخبة من الأساتذة المصريين الذين عملوا في السعودية، عن ذكرياتهم في المملكة".

جاء ذلك فيما أجرت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، زيارة إلى جناح المملكة العربية السعودية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن جولتها بأجنحة الدول العربية المشاركة.

وقدم الدكتور خالد بن عبد الله النامي، الملحق الثقافي السعودي بمصر، شرحا وافيا للوزيرة، تناول أبرز ما يتضمنه الجناح السعودي المشارك في المعرض، من كتب وعناوين تشمل مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية، وتعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميز في المحتوى والطباعة الفنية.

وأعربت الوزيرة، عن إعجابها بما شاهدته، الذي يؤكد تقدم الثقافة السعودية وقدرتها الفائقة على المزج بين الأصالة والمعاصرة.

 

معرض القاهرة للكتاب (1)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (2)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (3)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (4)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (5)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (6)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (7)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (8)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (9)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (10)
 

 

معرض القاهرة للكتاب (11)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة