الإحصاء: 3.5 مليون جنيه فاتورة استيراد "كومبليزونات"

الأحد، 28 يناير 2018 01:00 م
الإحصاء: 3.5 مليون جنيه فاتورة استيراد "كومبليزونات"
إسراء الشرباصى

 

على الرغم من تقييد الاستيراد وتشديد الإجراءات أمام المستوردين إلا أن إحصائية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء توضح أن مصر استوردت "كومبيلزونات" أو قمصان داخلية للسيدات بقيمة 3 ملايين و 556 ألف و 402 جنيه خلال عام 2016.

وجاءت الإحصائية مفصلة أن فاتورة استيراد قمصان داخلية "كومبليزونات" وتنانير داخلية "جونلات" للنساء أو البنات من ألياف تركي بقيمة 3 ملايين و 534 ألف و 937 جنيه، بالإضافة إلى فاتورة استيراد قمصان داخلية وتنانير داخلية للنساء من مواد نسيجية بقيمة 21 ألف و 465 جنيه لتكون فاتورة استيراد قمصان داخلية وتنانير بصفة عامة تبلغ 3 ملايين و 556 ألف و 402 جنيه.

item_XL_8596758_8510404
 

وفى هذا الإطار أكد يحيى زنانيرى نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية أن القيمة المعلنة من الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء ضئيلة للغاية مقارنة بأرض الواقع، نظرا لأنها حددت فاتورة الاستيراد طبقا للملابس المستوردة بطرق شرعية ولكن فى الوقت الحالى أغلب الملابس المتواجدة فى الأسواق مهربة من الخارج بطرق غير شرعية ولا تتضمنها الاحصائية الرسمية.

وأضاف زنانيري فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن قيمة الملابس الجاهزة المهربة تبلغ أضعاف المستورد بشكل رسمى وهو ما يؤثر على الصناعة المصرية بالسلب، نظرا لأن السلع المهربة لم تخضع لتسديد الجمارك والضرائب وبالتالى تدخل الأسواق بأسعار أقل وتنافس المحلية.

 

images
 

 

وأشار نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة أن الملابس الخاصة بالحريمى يكون الاهتمام الأكبر بها نظرا لأهمية الملابس بشكل عام للسيدات بالمقارنة بالرجال، وخاصة القطع الأساسية مثل القمصان الداخلية التى نوه إليها الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة