وزيرة الهجرة عن المغتربين: ليس لدينا سفراء بل جنود من أبناء مصر بالخارج

الإثنين، 29 يناير 2018 03:06 م
وزيرة الهجرة عن المغتربين: ليس لدينا سفراء بل جنود من أبناء مصر بالخارج
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن لدينا جنود في الخارج وليس سفراء من أبناء مصر في الخارج، لافتة إلى أن الحراك في الخارج سيتم بالتنسيق مع وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وكل الوزراء سيروجون للسياحة في ملفاتهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب اجتماعها برئاسة سحر طلعت مصطفى، رئيس اللجنة، بحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

 

ولفتت إلى أن الدبلوماسية الشعبية أفضل الطرق للترويج للدولة، لافتة إلي أن حركة الترويج السياحة مع اليونان تتم بالفعل.

 

وردا على الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة، قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنه لا يوجد دولة في العالم لديها عدد تفصيلي بإعداد مهاجرينا بل لدينا عدد تقريبي حوالي ٩.٥ مليون مصري بالخارج، وقد قمنا باستحداث كارت يسمى ب"الكارت القنصلي" لتسهيل مهمته في الجهات الحكومية ومنحه مميزات ويحصل علي تخفيضات وبذلك أحفزه ونبني ثقة ونجمع بيانات.

 

وأضافت وزيرة الهجرة:  وملفات وزارة الهجرة بالأساس المصريون في الخارج وليس الجاليات الأجنبية بالداخل لكن هذا الملف أنضم لنا مؤخرًا، لافتة إلي أن عمل الوزارة به شق سياحي وجزء منه سياسي لذلك قمنا بتخريج دفعات من شباب مصر بالخارج من أكاديمية ناصر العسكرية وزيارة وحدات الصاعقة أيضًا لتنمية البعد الأمنى وتعريفهم الكثير عن الدولة، وليس فقط إجراء زيارات للمواقع الأثرية لهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق