" الحكومة الخفية" نائب: "الوزراء فين" .. ورئيس المجلس " هما موجودين ومش موجودين"

الثلاثاء، 30 يناير 2018 09:00 ص
" الحكومة الخفية" نائب: "الوزراء فين"  .. ورئيس المجلس " هما موجودين ومش موجودين"
مجلس النواب أرشيفية
احمد جمال الدين

" الوزراء مش موجودين ياريس" .. بهذه الكلمات عبر النائب كمال احمد عن غضبه بسبب عدم التزام الوزراء بالحضور لحضور جلسات البرلمان للتعرف على مطالب النواب والاستماع الى مشروعات القوانين التي يقدمونها، والتى قد تنذر  ببوادر أزمة وشيكة بين النواب والوزراء، ليسارع الدكتور على عبد العال بالتعقيب "الحكومة موجودة ومش موجودة".

 

وفيما يلى أهم الوقائع التي تغيب فيها  بعض الوزراء عن حضور جلسات البرلمان برغم الدعوات التي وجهت لهم، والتي تكشف أن غياب طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن اجتماع لجنة التعليم، لم تكن الحادثه في تاريخ  البرلمان .

 


طارق شوقي

أثار وزير التربية والتعليم  غضب أعضاء البرلمان، في يناير من العام الماضي  بسبب تغيبه عن حضور اجتماع لجنة التعليم،  وقال الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة " إن اللجنة لم تخطر بأي تأجيل لاجتماع ، ولم تتلقى أي اعتذار من وزير التعليم" لمعرفة خطط الوزارة في تطوير التعليم

 

وهو ما دفع النائب سمير غطاس إلى المطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، على خلفية عدم احترامه للبرلمان .

 

وكان الدكتور طارق شوقي قد آثار غضب أعضاء النواب خلال احد الجلسات عندما صرح بأن مهمة المجلس هي التشريع فقط.

 

 


وزيرا الزراعة والرى

 في شهر مارس من العام الماضى، شن أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب هجومًا حادا على وزراء الزراعة والري بسبب عدم حضورهم اجتماع اللجنة

 

وقالت النائبة هالة أبو السعد ، عضو اللجنة«عدم حضور الوزيرين ورئيس هيئة الثروة السمكية استهانة بالمجلس ولابد من وضع حد لهذه الممارسات المستمرة"


وزيرة التضامن
 

 في شهر مايومن العام الماضى، أعلنت لجنة التضامن الاجتماعي، برئاسة  النائب عبد الهادي القصبي إلغاء اجتماع اللجنة بسبب تخلف غادة والى وزير التضامن الاجتماعي عن حضور اجتماع اللجنة لمناقشة الموازنة العامة للدولة .

 

وقال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس اللجنة، في تصريحات صحفية وقتها : إنه تم إلغاء الاجتماع بسبب غياب وزيرة  التضامن غادة والى وعدم اعتذارها للجنة رغم توجيه الدعوة لها من الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس .

 

وزير القوى العاملة
 

في الأول من شهر من مايو من العام الماضى، أعرب عددًا من أعضاء البرلمان وتحديدا في اللجنة القوى العاملة عن غضبهم الشديد من محمد سعفان وزير القوى بسبب غيابه عن حضور اللجنة والذي كان مقررا لمناقشة مشروع قانون العمل.

 

وأكد عددا من  نواب اللجنة أن الوزير اعتاد على الغياب وعدم حضور جلسات البرلمان، معتبرين ذلك استهانة بالمجلس.


وزير الآثار

 

 شهد الأول من فبراير من العام الجاري، تغيب الدكتور خالد  العناني وزير الثقافة والآثار عن اجتماع لجنة الثقافة والآثار بمجلس النواب ، وذلك للرد على طلب الإحاطة المقدم من النائب يس عبد الصبور، بسبب الإهمال الذي تعاني منه آثار النوبة، ممثلة في معبد أبوسمبل وكلابشة، ومعبد عمدا وقصر أبريم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق