تشكيل لجنة لبحث أسباب نفوق الأسماك بنهر النيل بدسوق

الثلاثاء، 30 يناير 2018 12:44 م
تشكيل لجنة لبحث أسباب نفوق الأسماك بنهر النيل بدسوق
نهر النيل بدسوق

شكل مساعد محافظ كفر الشيخ اللواء حمدي الحشاش لجنة لمعاينة الأسماك النافقة، وذلك بعد زيادة نسبة التلوث الناتجة عن إلقاء مخلفات المصانع بنهر النيل بدسوق، وارتفاع نسبة الأمونيا عن المعدل الطبيعي.

من جانبه قال محمود محمد سعد ، صياد ، هناك كميات من الأسماك نافقة في مياه نهر النيل بدسوق ، وذلك بسبب زيادة التلوث الذي يشهده نهر النيل كل عام في ذلك الوقت لإلقاء مخلفات المصانع  وخاصة في محافظة الجيزة ، مؤكدًا أن كفر الشيخ نهاية المصبات فالتأثيريعد الأكبر .

من جانبه قال مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق اللواء حمدي الحشاش، أنه سيتواصل مع مسئولي حماية نهر النيل بدسوق، وسيشكل لجنة لمعاينة الأسماك النافقة، وسنعمل على تطهير نهر النيل، مشيرا إلى أنه تم ضبط  سيارة منذ يومين في حدود محافظة الغربية تلقي بمخلفاتها في نهر النيل، وتحرر محضر بالواقعة، مؤكداً أن هناك توجيهات مشددة من اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بمتابعة أعمال تطهير نهر النيل وإزالة ورده .

وأكد هشام دراز، شيخ الصيادين بدسوق ، أن هناك شكوى من تلوث مياه النيل ونفوق الأسماك كل عام حيث تقدم لنا الوعود من قبل مسئولي حماية النيل بإنهاء الأزمة ولكنها تعود للظهور مرة أخرى، متسائلًا : "هل نجد حل نهائي لهذه المشكلة؟".

2- اسماك نافقة في نهر النيل
 

 

3- اثار نفوق الاسماك


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق