طوارئ داخل "التربية والتعليم" استعدادا للثانوية العامة.. رضا حجازي رئيسا للعام الثاني على التوالي.. واجتماعات لوضع أسئلة الامتحانات الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 30 يناير 2018 07:44 م
طوارئ داخل "التربية والتعليم" استعدادا للثانوية العامة.. رضا حجازي رئيسا للعام الثاني على التوالي.. واجتماعات لوضع أسئلة الامتحانات الأسبوع المقبل
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

استعدادات مكثفة تجريها وزارة التربية والتعليم، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، حيث من المقرر أن تبدأ قيادات الوزارة في عقد اجتماعات لوضع أسئلة امتحانات الثانوية.

وفي هذا السياق قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الانتهاء من إعداد ومراجعة كتيب إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة والتي تنظم ضوابط وشروط التقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة لجميع الفئات المسموح لها بالتقدم للامتحان، وموقف الطلاب العائدين من الخارج، وحالات حرمان الطالب من أداء الامتحان، وكيفية التقدم عن طريق الإدارة العامة للامتحانات، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وقال خيري في بيان للوزارة، إنه تم اعتماد ضوابط تحويل الطلاب من نظام المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) إلى الثانوي العام المصري وضوابط الإعفاء من أداء الامتحان في مواد اللغات الأجنبية وإجراءات تحرير استمارة التقدم لأداء الامتحان، ومواعيدها وضوابط تقدم الطلاب الوافدين لأداء الامتحان وإجراءات تقدم الطلاب المقيدين على نظام الدمج التعليمي لأداء الامتحان في ضوء القرار الوزاري رقم (252) لسنة 2017، بالاضافة إلى اعتماد ضوابط وإجراءات تقدم الطلاب المحبوسين ونزلاء السجون العمومية لأداء الامتحان و التوزيع الجديد للإدارات والمديريات التعليمية على لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

في السياق ذاته أعلن خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة عن توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة يوم ١٥ مايو المقبل.

وأضاف  خالد عبد الحكم لـ"صوت الأمة"، أن رقم الجلوس سوف يكون موجود في كافة مدارس جمهورية مصر العربية منتصف مايو.

وقال عبد الحكم إن الوزارة سوف تجتمع مع واضعي امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه تم التجديد للدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ليكون رئيس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق