بعد اتهام 3 دقات بالسرقة.. أغانى عربي أم الأجنبي (فيديو)

الأربعاء، 31 يناير 2018 03:00 م
بعد اتهام 3 دقات بالسرقة.. أغانى عربي أم الأجنبي (فيديو)
عمرو دياب و عبد الحليم حافظ و فيروز
هدير مصطفى

حالة من الانتقادات الكبيرة تنال أى أغنية تحقق نجاحا كبيرا سواء فى مصر أو الوطن العربى، يظل الكثيرين يحاولون تشويهها، كى يحد من النجاح الذى تحققه، الأمر الذى نال من أغنية 3 دقات، عندما قام مطرب لبنانى شاب بوضع لحن الأغنية على كلمات أسبانية و قام بغنائها، و من هنا ثارت الإنتقادات الموجهة للأغنية.

مما دفع جونى عياد المطرب اللبنانى الذى غنى 3 دقات بتوضيح الأمر، وقال أنه من شدة حبه للأغنية قام بغنائها على طريقته الخاصة، وحالة الانتقادات والهجوم التى نالت " أبو" كانت كبيرة لدرجة أن كان رده إن هناك البعض لا يصدق أن تنجح الأغنية العربية بذلك الشكل.

الأمر الذى يعيد الى أذهاننا بعض الإنتقادات التى وجهت لأغانى عربية حققت نجاحا كبيرا و إتهمت بالسرقة فى نفس الوقت، و من ضمن هذه الأغانى «أنا والشوق»  للفنانة ميريام فارس و إتهمت أن ألحان تلك الأغنية مسروقة من أغنية« Eski Yıllar Dan » للمغنية بيندنيز هلال.

حتى الفنان عمرو دياب لم يسلم من ذلك، بعد نجاح  أغنيته «تملي معاك»  قيل أن ألحانها مسروقة من أغنية « When I Dream at Night » لمارك أنتونى، و فى نفس الوقت تم إقتباس الغنية من أحد الفرق فى الدنمارك بعد خمس سنوات من صدورها.

حققت أغنية الفنان هشام عباس كدة رضا  نجاحا كبيرا ،والتى تم طرحها للترويج لفيلم كدة رضا الذى قام ببطولته الفنان أحمد حلمى ، ، و قيل ولكن ألحان هذة الأغنية مأخوذة من الأغنية الشهيرة «papi» للنجمة العالمية جنفير لوبيز..

و العكس أيضا حدث فقد إتهم الغرب بسرقة بعض الألحان العربية فعلى سبيل المثال إتهم مغنى الراب الأمريكى جاى زى بسرقة لحن أغنية الفنان عبد الحليم حافظ " خسارة خسارة"، أيضا من أشهر الألحان التى تم سرقتها " حبيتك بالصيف " للسيدة فيروز قام مطرب فرنسى بإقتباس اللحن فى أغنية له .

و هنا لم يتم الجزم بأن الفنانين العرب يقتبسون من الأجنبى أو العكس، و قد يعتقد البعض إنها مجرد توارد خواطر ليس إلا، و هذا لا يمنع أن الأغنية العربية لها مذاقها الخاص . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق