محمد صلاح الـ16 عالميا بـ 80 مليون يورو.. وممدوح عباس: مش متابع

الأربعاء، 31 يناير 2018 04:04 م
محمد صلاح الـ16 عالميا بـ 80 مليون يورو.. وممدوح عباس: مش متابع
محمد صلاح
محمد ربيع

احتل محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي المركز الـ 16 في قائمة أغلى لاعبي العالم، وفقًا لموقع "transfer market" العالمي المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين.

محمد صلاح ارتفعت قيمته التسويقية عقب تألقه مع ليفربول، منذ انتقاله الصيف الماضي ليصل إلى 80 مليون يورو، يحتل بها المركز الـ 16 في قائمة أغلي لاعبي العالم، والتي تصدرها البرازيلي نيمار والأرجنتيني ميسي بقيمة 180 مليون يورو.

وجاءت المراكز من الثالث للخامس لكل من الفرنسي مبابي، والبرتغالي رونالدو، والإنجليزي هاري كين، مقابل 120 مليون يورو لكل منهم.

احتل البلجيكي دي بروين، المركز السادس بقيمة 110 مليون يورو، وتساوي الفرنسي جريزمان والبلجيكي هازارد، في القيمة التسويقية لكل منهما بقيمة 100 مليون يورو، لكل منهما احتلا بها المركزين السابع والثامن في القائمة.

الفرنسي بوجبا والبرازيلي كوتينيو يحتلان المركزين التاسع والعاشر علي الترتيب بقيمة متساوية لكل منهما وهي 90 مليون يورو.

تساوي 6 لاعبين مع محمد صلاح في قيمته التسويقية وهم : عثمان ديمبلي وديلي الي ورحيم ستيرلنج وبوسكتس وليفاندوفسكي وتوني كروس بقيمة 80 مليون يورو لكل منهم.

 

اغلي لاعبي العالم

 

فلاش باك 

رئيس نادي الزمالك الأسبق رفض ضم اللاعب الدولي، حينما كان يرتدي قميص المقاولون العرب، بداعي أنه لم يكن مؤهلاً بعد لارتداء قميص الفريق الأبيض. وقال عباس حينها: «صلاح لاعب يحتاج لكثير من العمل، لكنه لاعب كبير، أما ما يعجبني حقا هو محمد النني».

لم يتجاوز مبلغ صلاح آن ذاك 100 ألف أو يزيدون، ولم تكن قيمته التسويقية تساوي شيء، مقارنة بلاعبين احترفوا أثناء كونه في لاعبا في المقاولون، أمثال حسام غالي وأحمد حسام ميدو وغيرهما. 

كان من المفترض أن تصبح خزينة القلعة البيضاء منتعشة، ولكن لا نصيب لها سوى مجرد صفقات لا قيمة تسويقية لها.

محمد صلاح وممدوح عباس
 

وكان محمد صلاح قدم دعوة لممدوح عباس لحضور مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، كذلك دعوته على الغداء في نوفمبر الماضي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق