"ظهر الخير".. برلمانيون: كلمة الرئيس خلال افتتاح الحقل نابعة من القلب

الأربعاء، 31 يناير 2018 09:00 م
"ظهر الخير".. برلمانيون: كلمة الرئيس خلال افتتاح الحقل نابعة من القلب
البرلمان
محمد باسم

أشاد عدد من البرلمانيين بخطاب الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، أثناء افتتاح المرحلة  الأولى من مشروع "حقل ظهر" الذي يعد أكبر وأضخم حقل غاز في مصر ومنطقة البحر المتوسط، والذي تم اكتشافه من قبل شركة "إيني" الإيطالية، مؤكدين أن ذلك الخطاب يحمل كلمات صريحة وواضحة ونابعة من قلب إنسان يعي جيدًا مصلحة الوطن، ويحمل رسالة قوية جدًا يفهمها العدو قبل الصديق.

17881
                          النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب 

السيسي أعاد الدولة المصرية من جديد إلى مكانتها المعروفة
النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن ذلك الخطاب لا يقال إلا من رجل وطني يخاف على مصر، ويعلم جيدًا ما يحاك لها من مؤامرات.

وأضاف "رفعت"، أن خطاب الرئيس السيسي اليوم خطاب "قائد محارب"، يحمل رسالة قوية جدًا يفهمها العدو قبل الصديق، مشيدًا بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع "حقل ظهر"، متابعا: ده قمة الإنتصار، الرئيس السيسي أعاد الدولة المصرية من جديد إلى مكانتها المعروفة وحصد ما زرعه، نحن نثق فيه وفي وطنيته، ونسير على الطريق السليم مع قائد لن يتكرر.. مشكلتنا في مصر مين اللي هيجي بعد الراجل ده.

وأكد "رفعت"، أن دولة تركيا كانت تسعى لسرقة حقول الغاز المصرية الموجودة في البحر المتوسط، مضيفاً: "تركيا كانت ترتب لسحب الغاز والبترول من البحر المتوسط".

201711290324562456
                 النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب 

"حقل ظهر" إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازات السيسي
وفي سياق متصل، قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الرئيس السيسى وجه في كلمته اليوم مجموعة من الرسائل المهمة للداخل والخارج، مضيفًا في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسى حرص على الحديث بلهجة حاسمة، للتأكيد على عدم التهاون بشكل نهائي فيما يخص أمن واستقرار مصر، لافتًا إلى أن الجميع عليه أن يدرك طبيعة المرحلة التي نمر بها والتى تستدعى الإصطفاف والالتزام الوطني تجاه البلد.

وأكد "عابد"، أن من أهم الرسائل فى حديث الرئيس السيسى أيضًا هو شرحه لأهمية إتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص، والتى أخرس بها ألسنة المشككين فيها، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الإنجازات التي تمت خلال فترة حكم الرئيس، معتبرًا أن افتتاح حقل ظهر إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازاته.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "ننتظر أن يكون العام المقبل بداية الخير وجنى ثمار هذه المشروعات العملاقة"، مؤكدًا أنه وفقًا لتأكيدات وزير البترول فمع انتهاء المرحلة الأولى من إنتاج الحقل مع تشغيل عدد من الحقول الأخرى سوف تحقق مصر الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي نهاية العام الحالى.

محمد-عبدالحميد
            النائب محمد على عبد الحميد وكيل اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب 

كلمات السيسي صريحة وواضحة
ومن جانبه، قال النائب محمد على عبد الحميد، وكيل اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب، إن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "حقل ظهر" دلالة على قدرة وتحدى المصريين.

وأشار النائب في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى قدرة مصر على تحقيق المشروعات في زمن قياسي، مؤكدا أن قدرات المصريين لا حدود لها، وأن قيادة الرئيس السيسي الناجحة هي السبب الرئيسي للتغلب على الصعوبات وإنجاز مثل هذه المشروعات العملاقة في زمن قياسي.

وأضاف وكيل اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب أن كلمات الرئيس السيسي التي وجهها للمصريين اليوم صريحة وواضحة ونابعة من قلب إنسان يعي جيدًا مصلحة الوطن، وكيفية الحفاظ عليه من أعداء الشر والظلام، مطالبًا الشعب المصري بالإصطفاف خلف القيادة الرئيسية من أجل استكمال خطوات الإصلاح الإقتصادي، واستكمال المشروعات التنموية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة