أخطر 10 إصابات في تاريخ الساحرة المستديرة (فيديو)

الخميس، 01 فبراير 2018 05:00 ص
أخطر 10 إصابات في تاريخ الساحرة المستديرة (فيديو)
رونالدو
محمد طارق

كثيرا ما نسمع أن لاعب ما اضطر أن ينهي مسيرته الكروية بسبب كسر في أحد أجزاء جسمه أو إصابة خطيرة في جزء أخر، قد تجعله عاجزا مدى الحياة إن لم يتوقف عن اللعب، في بعض الاحيان قد يتوقف بعض اللاعبين للتوقف عن اللعب لفترة معينة لإعادة التأهيل من خلال العلاج الطبيعي، وكثيرا منا يعتقد أن أخطر إصابة هي قطع بالرباط الصليبي، ولكن ماذا عن قطع رجل كاملة أو الدخول في غيبوبة مدى الحياة؟

"الكرة غدارة" مصطلح دارج بين عشاق الساحرة المستديرة، يطلق فى الغالب على أحوال المباريات والفوز والهزيمة، ولكن غدر تلك اللعبة لم يقتصر على هذا فقط، بل يمكن أن تسبب في إنهاء مسيرة لاعب بإصابة قوية تخطف العقل والقلب، وربما تطور إلى عاهة مستديمة لصاحبها طوال حياته.

إصابات الملاعب فى العادة تؤثر على المصاب فقط، ولكن فى هذا التقرير نعرض لكم حالات أصابت بعض مشاهديها بالصدمة.


1 إصابة ديفيد بوست لاعب كوفنتري سيتي، التي تعرض لها فى مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد عام 1996 من أبشع الإصابات في تاريخ كرة القدم حيث اعتزل بعدها وأصبح يمتلك عاهة مستديمة في قدمه بعد المباراة، الإصابة التى كلفته خوض 26 عملية جراحية لكي يستطيع الوقوف على قدمه مجددا.

2- الكرواتي، إدواردو دا سيلفا لاعب أرسنال الإنجليزي، تعرض لإصابة عام 2008 خلال مباراة فريقه امام برمنجهام سيتي.


الإصابة البشعة التي أبعدته فترة عن الملاعب إلا أنه عاد بعد ذلك، ويلعب الأن ضمن صفوف فريق شاختار دونيتسك الأوكراني.


3 الإنجليزي كيرون داير لاعب فريق وستهام يونايتد تعرض في 2007 لإصابة عنيفة فى مباراة فريقه أمام فريق بريستول روف.

كان موسم اللاعب الأول مع فريقه، وتعافى من إصابته ليعود للمشاركة مع وستهام حتى موسم 2011، شارك خلالهم فى 30 مباراة فقط، ومن ثم يعار إلى نادي إيبسويتش تاون، ثم الانتقال لـ كوينز بارك رينجرز ومن بعده لـميدلزبره، حتى أنتهت مسيرته فى 2013.


4 تعرض الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي، عام 2006 لإصابة قوية بكسـر في الكاحــل بقدمـة اليسـرى ، قام على أثرها بعمل عدد من العمليات الجراحية، كما خاض مواجهات كأس العالم بشرائح فى قدمه.

تعافى توتي من إصابته البشعة، ولا تزال قدمه تطئ العشب الأخضر حتى الأن ضمن صفوف فريقه روما.

-5 اللاعب الألماني إيوالد لينين تعرض لإصابته الغريبة من نوعها عام 1981 في بريمن، حيث أصيب اللاعب بجرح يبلغ 25 سم، الفتحة التي تطلبت 23 غرزة في القدم لسدها، ومن الطريف أنه وعلى الرغم من تلك الإصابة إلا أن "إيوالد لينين" ركض نحو المدير الفنى لفريق "فيردر بريمن" الذي يلعب له الخصم الذي أصابه وهو في حالة صدمة يلومه على الإصابة.
6- البلجيكي لوك نيليس، والتى تعرض الإصابة بعد بداية المباراة بأربع دقائق من مباراته مع فريقه استون فيلا، قضت على مستقبله فى الملاعب عام 2000.

يذكر أن تلك المباراة كانت الثالثة خلال مسيرة مهاجم المنتخب البلجيكي، مع فريقه الإنجليزي، ليعتزل بعدها الملاعب لعدم تمكنه من الشفاء.


7- في عام 1999 عانى اللاعب السويدى "هنريك لارسون" من إصابة أثناء خوضه مباراة فريقه "سيلتيك" الاسكتلندى ضد فريق "ليون" الفرنسى، قضى "لارسون" قرابة الثمانية أشهر بعيدا عن الملاعب.

ثم عاد وانتقل لبرشلونة الإسباني وقضى معهم موسما، ثم أعير إلى ناديه الأول هيلسنبورج، ومنه عرف الطريق إلى مانشستر يونايتد، قبل أن يعلن اعتزاله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق