الليد مش رفاهية.. هذه مميزات اللمبة على فاتورتك الشهرية والشبكة القومية والبترول

الخميس، 01 فبراير 2018 10:31 ص
الليد مش رفاهية.. هذه مميزات اللمبة على فاتورتك الشهرية والشبكة القومية والبترول
لمبات الليد
محمد الزيني

دعا الرئيس السيسي في أكثر من لقاء المواطنين باستخدام لمبات الليد لمواجهة أزمة الكهرباء في مصر باعتبارها ستوفر ما يقرب من 50% من الطاقة مقارنة باللمبات الأخرى.
 
ومن مميزات استخدام تلك اللمبات استهلاكها القليل جدًا للكهرباء مما يؤثر بصورة إيجابية على فاتورة الاستهلاك الشهرية التي يشتكى منها الكثيرون من المواطنين بأنها غالبًا ما تكون مرتفعة كما أنها تتميز بأعلى صور الأمان وذلك بالمقارنة مع غيرها من اللمبات الأخرى.
 
وفي هذا السياق صرح المهندس حسام عفيفي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أن ما تم بيعه من لمبات اليد حتى يوم 29 / 1/ 2018 قد تجاوز المليون لمبة  وأن المرتجع من هذه اللمبات حوالي 81 ألف لمبة منهم  350ألف تم تقسيطهم للمواطنين و760 ألف لمبة كاش والتالف من تلك اللمبات بلغ 1233 لمبة.
 
وأضاف عفيفي في تصريحاته لـ"صوت الأمة" أننا نسعى بكافة الإمكانات المتاحة لنشر اللمبات وبيعها للمواطنين وترغيب المواطنين لشراء تلك اللمبات حتى أننا ننتقل بسيارات لبيع تلك اللمبات ونشجع المواطنين لشرائها نقدا وبالتقسيط من خلال الإدارة التي يتبع لها المواطن.
 
يذكر أن الدكتور أيمن حمزة قال في تصريحات سابقة لـ"صوت الأمة" إن ما تم تركيبه من لمبات الليد على مستوى الشركات التسع تجاوز 10 مليون لمبة حتي نهاية العام الماضي  منوها أن شركات التوزيع التسع تلزم المستهلكين الجدد بشراء 10 لمبات ليد مقابل الحصول على عداد كهرباء وذلك لنشر ثقافة توفير الكهرباء عن طريق تركيب لمبات الليد والتي ستتوفر 250 ميجاوات في حالة  استبدال 13 مليون لمبة ليد بتلك اللمبات العادية  مضيفا أن انتشار تلك اللمبات سيعود على المواطن بتخفيض قيمة الفاتورة الشهرية كما يعود على الدولة بتخفيض الأحمال على الشبكة القومية.
 
وكشف عفيفي أن عدد المشتركين بشركة جنوب القاهرة بلغ 5مليون و600ألف مشترك يقوم بالكشف على تلك العدادات 530 كشاف وعو العدد الفعلى للكشافين كاشف أن نسبة المؤجلات من تلك القراءات يبلغ 23%.
 
أما عن إجمالي البلاغات المقدمة والتي تخص الأعطال فقد بلفت15710 وذلك حتى تاريخ 14/ 1/ 2017 منها 15586 بلاغا مغلقا أي تم معالجته بنسبة تجاوزت 99% و124 بلاغا لم تتم معالجتهم حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق