وزير التنمية المحلية: الرئيس يولي الصعيد اهتماما بالغا في الفترة الحالية

الخميس، 01 فبراير 2018 02:59 م
وزير التنمية المحلية: الرئيس يولي الصعيد اهتماما بالغا في الفترة الحالية
اللواء أبو بكر الجندى
ماجد تمراز

اجتمع اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الخميس، بحضور فريق عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وفريق وحدة تطوير الإدارة المحلية.

وراجع الاجتماع الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، الممول بقرض من البنك الدولى في محافظتى قنا وسوهاج، وخطوات العمل التنفيذية للمشروعات والتي يجرى حالياً إعداد دراسات الجدوى لها، تمهيداً لطرحها خلال الفترة المقبلة.

وأكد اللواء أبو بكر الجندى، أن برنامج تنمية صعيد مصر هو جزء من خطة الحكومة لتحقيق التنمية المنشودة بمحافظات صعيد مصر، التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية كبرى في المرحلة الحالية، لدعم الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة محافظات الصعيد وتوفير الخدمات والبنية الأساسية، موضحا أن الحكومة جادة لإحداث نهضة اقتصادية في كافة المجالات والقطاعات بمحافظات الصعيد، اعتماداً على الميزة النسبية والتنافسية في كل محافظة .
 
وقال: «إننا نعمل كفريق واحد حكومة ومواطنين، لتحقيق الأهداف التي نتمناها للمحافظتين، ولدينا إمكانيات كبيرة يمكن استغلالها تنموياً وبهذا التعاون المستمر بيننا سنقوم بتنفيذ ما تم التخطيط له»، مؤكدا على أهمية مشاركة المواطنين في محافظتى سوهاج وقنا، مع التأكيد على دور الرقابة الشعبية في ضمان جودة تنفيذ المشروعات.

ومن جانبها أشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى التأثير الإقتصادي لخطط التنمية المحلية والتوجه نحو اللامركزية والذي من شأنه تحقيق تنمية مستدامة وشاملة، وأكدت على ضرورة توجيه دفعة استثمارية كبيرة لعملية التنمية في الصعيد وكافة المحافظات، مشيرة إلى توجيهات القياده السياسية بذلك الأهتمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة