أندرها انسحاب بابا روما.. أغرب استقالات وزراء وحكومات العالم

الخميس، 01 فبراير 2018 09:11 م
أندرها انسحاب بابا روما.. أغرب استقالات وزراء وحكومات العالم
سعد الحريري
مجدى حسيب

كثير من المشاهد خلدتها الذاكرة السياسية، ما بين تولى مناصب، وإسقاط حكومات من خلال انقلابات عسكرية أوثورات شعبية، ولكن تبقى الوقائع الأغرب هى الاستقالات غير المتوقعة، والتى تثيرحالة من الدهشة والكثير من التكهنات حول أسبابها.

الحريرى يجرى مشاورات مع اوباما
الحريرى يجرى مشاورات مع اوباما
 
وزراء 8آذار يعلنون استقالتهم
وزراء 8 آذار يعلنون استقالتهم

 

حكومة 8 آذار تستقيل ورئيسها يجرى مباحثات مع أوباما!

استقال وزراء حكومة 8 آذار، فى الوقت الذى كان فيه رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، يجرى مباحثات مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وما زاد الأمر سوءا، إعلان وزير الدولة استقالته أيضا، وهو ما كان بمثابة إعلان بإسقاط للحكومة.

استقالات بالجملة من حكومة ترامب
استقالات بالجملة من حكومة ترامب
 
استقالت المتحدث باسم البيت الأبيض
استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض
 
استقالت وزير العدل
استقالة وزير العدل

 

استقالات جماعية من حكومة ترامب

وزير العدل الأمريكي عرض تقديم استقالته من منصبه، وجاء هذا في أعقاب الخلاف العميق الذي نشب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسيسيونس الذي نأى بنفسه عن التعامل مع التحقيقات الجارية حول علاقة إدارة ترامب مع روسيا، فيما آثار موقفه لدى ترامب "خيبة أمل كبيرة".

وتقدم بعد ذلك المتحدث الرسمى باسم البيت الأبيض باستقالتة، بالإضافة إلى استقالة وكيل وزارة الخارجية لشؤون الإدارة، باتريك كنيدي، وثلاثة أمناء مساعدين له، يتولون مناصب في الإدارة والشؤون القنصلية، والأعمال الخارجية، ومايك دوبكي، مدير الاتصالات في البيت الأبيض، هو أيضا أعلن استقالته، وذلك بعد مرور 3 أشهر فقط من توليه منصبه.

 

استقالة بابا روما

وتعتبر استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر، بابا روما، أحد المفاجآت، التى أذهلت العالم، خاصة وأنه أول رئيس للكنيسة الكاثوليكية، يتقدم باستقالته منذ 600 عام.

 

وزير بريطانى يستقيل لتأخره دقائق عن جلسة لمجلس العموم

وتعد الواقعة الأغرب والتى قام بها وزير المساعدات البريطاني، اللورد مايكل بيتس، أمام مجلس العموم البريطانى، معلنا استقالته، بعد تأخره لدقائق عن بداية الجلسة، حيث كان من المقرر أن ينوب بيتس عن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في جلسة أمام مجلس العموم بسبب تواجد ماي في الصين.

وتحدث بيتس قائلا: "أنا أشعر بخجل الشديد، وكان يجب أن أكون متواجدا للإجابة على السؤال، لذلك اسمحوا لي بأن أتقدم باستقالتي".

                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق