الداخلية تحبط مخطط إخواني لتنفيذ عمليات إرهابية خلال انتخابات الرئاسة

السبت، 03 فبراير 2018 11:31 ص
الداخلية تحبط مخطط إخواني لتنفيذ عمليات إرهابية خلال انتخابات الرئاسة
عنف الإخوان- أرشيفية
دينا الحسيني

أعلنت وزارة الداخلية، ضبط عدد من قيادات الجماعة الإرهابية، خلال اجتماع تنظيمي في المنصورة للإعداد للقيام بأعمال شغب وعنف خلال فترة الانتخابات الرئاسية.

وقالت الداخلية، في بيان لها منذ قليل، إنه انطلاقا من جهود وزارة الداخلية في إجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، التي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته، فقد رصدت معلومات قطاع الأمن الوطني اعتزام عدد من قيادات الجماعة الإرهابية عقد اجتماع تنظيمي للإعداد للقيام بأعمال شغب وعنف خلال فترة الانتخابات الرئاسية، متخذين من أحد الأوكار الكائنة (16 ش أحمد كامل تقسيم طرطير/ ثان المنصورة) مقراً لعقد اجتماعاتهم التنظيمية.

وأضاف البيان، أنه باستهداف الاجتماع التنظيمي المشار إليه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم ضبط القيادى الإخواني فتحي عبد الحميد حسين وعدد 4 من كوادر الجماعة وهم:

 -  القيادى الإخوانى مختار محمود محمد، محكوم عليه غيابياً بالسجن ثلاث سنوات فى القضية 15828/2013 جنح المنزلة، أحداث عنف وشغب.

- القيادى الإخوانى أسعد أحمد إبراهيم الحديدى (مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا أرقام 10310/2017 إدارى مركز طلخا «الحراك الثوري» 1107/2018 إداري مركز طلخا- الانضمام لجماعة محظورة.

- القيادي الإخواني محمد محمد يوسف أحمد أبو العينين.

- القيادي الإخوانى ربيع صلاح عيد على.

وبحسب البيان، عثر بحوزتهم على مبلغ 2000 دولار أمريكى، و 41000 جنيه مصري، و2 جهاز لاب توب، سيارة ماركة هيونداي ماتريكس، بعض الأوراق التنظيمية تحتوي على مخططات الجماعة خلال المرحلة المقبلة.

أسفرت عمليات الفحص وتتبع القائمين على هذا التحرك عن تحديد مخزن الأدوات المُزمع استخدامها في تنفيذ مخططاتهم وضبط القائم عليه الإخواني عمار محمد إبراهيم البيومي – مسئول الحراك الثوري التابع لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظة الشرقية، وعثر بحوزته على كمية كبيرة من الشماريخ ومحدثات الصوت والأقنعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق