"الأبيض يحتاج عبد الله السعيد".. هذه روشتة لاعب الزمالك لاستعادة البطولات

السبت، 03 فبراير 2018 10:27 م
"الأبيض يحتاج عبد الله السعيد".. هذه روشتة لاعب الزمالك لاستعادة البطولات
عبد الله السعيد
رامي عبد الحميد

قال الغاني بنجامين أتشيمبونج لاعب الزمالك، والمعار إلى نادي بتروجيت، إنه لم يتوقع أن يغادر الزمالك، حيث كان لدي الرغبة لتقديم الأفضل مع النادي الذي يحبه ، مؤكدًا أنه قبل الانتقال إليه، كان أمامه فرص للعب في أندية أخرى، ولكنه اختار الأبيض لأنه نادي كبير في إفريقيا.

وأضاف في تصريحات تليفزونية: "كنت أعاني من الإصابة في بداية الدوري، فالمدرب يرحل ويأتي مدرب أخر، ولم أتوقع الرحيل، لكن تغير الأمر فكان يتحتم الانتقال إلى نادي أخر".

واستطرد قائلا: "عندما قلت أن هناك أمر ما في نادي الزمالك، لعبت 4 مباريات وسجلت هدفين، وهذا يعني أني كنت أسجل وأسير بشكل جيد، ولكن تم استبعادي بدون سببًا واضحًا، وهذا ليس عدلًا".

وأكد أنه يحترم إيهاب جلال كأب له لاسيما وهو مدرب جيد  مشيدًا بالطريقة التي يلعب بها، قائلًا : "عندما جاء للزمالك كانت لدي رغبة للمشاركة معه، ولكن في النهاية له رأيه الخاص".

وأتم أتشيمبونج حديثه قائلا: "لم يحدث شيء مع إيهاب جلال، شاهدته لأول مرة قبل مباراة الأهلي، ولم أكن أتوقع استبعادي من هذه المباراة، فكان من الممكن تواجدي على دكة البدلاء، فقد شاركت في أربع مباريات، ومن الطبيعي أن أكون على دكة البدلاء في حالة عدم مشاركتي بشكل أساسي، ولكني وجدت نفسي مستبعدا تماما".

وتابع لاعب بتروجيت، أن فكرة انتقاله إلى بتروجيت لم تكن جيدة، ولكنه الخيار الأفضل له بالانتقال إلى الفريق البترولي، لإنه كلاعب لا يحب الجلوس على الدكة كثيرًا، ويبحث عن المشاركة بشكل أساسي مع فريقه الجديد.

وأضاف: "تدربت مع طارق يحيى من قبل في نادي الزمالك، وتحدث معي قبل مباراة سموحة الماضية، وكان لدينا رغبة قوية في الحصول على نقاط المباراة الثلاثة".

وأتم حديثه قائلا: "طارق يحيى ليس السبب الوحيد لتواجدي في بتروجيت، حيث طنطا كان يريد ضمي وهو فريق جيد، ولكني فضلت الفريق البترولي لإنه في ترتيب أفضل بالدوري، وهذا سيمنحني فرصة الظهور بشكل جيد".

كشف أتشيمبونج الفارق بين المونتنيجري نيبوشا المدير الفني السابق للفريق الأبيض، وإيهاب جلال المدير الفني الحالي لنادي الزمالك، قائلًا: "نيبوشا كان يتحدث معي بشكل كبير، ويؤكد لي إنه لا يريد أن يدفع بي وأنا لست جاهزًا بشكل كامل، وكان يسأل الطبيب بشكل مستمر عن حالتي الطبية".

واستطرد قائلا: "لم أقترب من إيهاب جلال، لإنه عندما جاء ذهبنا إلى معسكر مباراة الأهلي، ثم حدثت الأزمة ورحلت عن الزمالك".

واستطرد قائلا: "كنت قريب من نيبوشا لأنه استمر لفترة طويلة، ولكني لم أستمر طويلا مع إيهاب جلال، ولا أعتقد أن نيبوشا كان ذو شخصية ضعيفة في التعامل مع اللاعبين، إذا فاز المدرب فهو مدرب جيد وإذا خسر فهو سيء، وهذه هي كرة القدم".

وكشف المهاجم  الغاني بنجامين أتشيمبونج عن كواليس استبعاده من مباراة النادي الأهلي في نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز، وكذلك أزمته مع المدرب العام نبيل محمود، وتابع قائلا: "جاءني المدرب العام للزمالك، وقال لي إنني لن أكون متواجد في مباراة الأهلي"، مشددًا على أنه طالبه برغبته في الرحيل، ووافق على الأمر، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يصطنع أي أزمة مع الجهاز الفني.

وأضاف مهاجم بتروجيت: "بعد رحيل نيبوشا عن الزمالك، كان نبيل محمود يقود تقسيمة للفريق، وقام باستبعادي، ولم أتحدث في أي شيء، ولكن المدرب العام كان عليه أن يحترمني ويخبرني باستبعادي".

واستطرد قائلا: "تحدثت مع أيمن عبد العزيز وإسماعيل يوسف، واستفسرت عن سبب استبعادي، ولكنهم أخبروني بأن هناك مدير فني جديد سوف يتولى مهمة القيادة الفنية للفريق، ولا أعلم لماذا استبعدني نبيل محمود، وما الذي حدث بشكل خاطيء".

واضاف: "ما يحدث في الزمالك في الوقت الحالي، ليس جيدا للفريق ولجمهوره ومسابقة الدوري المصري.. الأهلي والزمالك يتنافسان على المسابقة المحلية، وتراجع الزمالك قد لا يجعل هناك منافسة".

وأضاف: "كل لاعبي نادي الزمالك جيدون، ولكن الفريق يحتاج إلى صانع ألعاب مثل عبد الله السعيد، فهو يقوم بهذا الدور مع النادي الأهلي".

واستطرد قائلا: "أيمن حفني جيد في هذه المنطقة، ولكنه لديه مشكلة بسبب الإصابات، ولكن الزمالك يحتاج إلى صانع ألعاب جيد بنفس إمكانات عبد الله السعيد".

وأتم حديثه قائلا: "عندما كنت في نادي الزمالك، كنت أشعر بحاجتنا إلى لاعب في هذا المركز، ولكن أيمن لم يؤدي بنفس الطريقة التي كان يؤدي بها من قبل، لذلك فنحتاج إلى لاعب في هذا المركز".

وعاد ليقول: "في بعض الأحيان يجب أن يتحلى اللاعبون بالثقة في أنفسهم، وكنت أمنح الثقة لنفسي، حيث كنت ألعب بثقة ولا أضغط على نفسي وكنت أقوم بما هو مفترض أن أقدمه".

تحدث أتشيمبونج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن إمكانية انتقاله إلى النادي الأهلي في الفترة المقبلة: "كرة القدم مهنتي، وأنا الآن لاعبا في نادي الزمالك، ولدي عقد مع النادي، وإن كان هناك أمر ضروري في الأهلي ولديهم حاجة لي، سيتواصلون مع الزمالك وبعدها من الممكن أن أذهب".

واستطرد قائلا: "لن تكون لدي مشكلة مع الأهلي او أي نادي في اللعب له، ولكن لابد أن يحصل على موافقة مسئولي الزمالك، وبعدها يمكنني اللعب لأي نادي".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة